• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : الداخلية تفتح 180 مكتبا لاصدار البطاقة الوطنية وتحصر نقل النفوس بالوزير .

الداخلية تفتح 180 مكتبا لاصدار البطاقة الوطنية وتحصر نقل النفوس بالوزير

أعلنت وزارة الداخلية، السبت، عن افتتاح 180 مكتبا لاصدار البطاقات الوطنية الموحدة للمواطنين في البلاد، فيما أكدت أن عمليات نقل سجل النفوس وتغيير الاسم او اللقب محصورة بموافقة الوزير.

وقال مدير شؤون البطاقة الوطنية في الوزارة، العميد الحقوقي نشأت ابراهيم الخفاجي في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه /المعلومة/، إن “العمل بتحويل آلية عمل دوائر الاحوال المدنية في بغداد والمحافظات، يسري ضمن الخطة التي وضعتها مديرية الاحوال المدنية والسفر والاقامة، للانتهاء من تنفيذ المشروع مع نهاية العام الحالي”.

وأضاف الخفاجي، أن “المدة القليلة المقبلة، ستشهد تحويل نظام العمل من الورقي الى الالكتروني في اخر ثلاث دوائر في العاصمة، وهي دوائر احوال: الكرخ والرشيد والرصافة، لتلحق العاصمة بالمحافظات الاربع الاخرى التي سبقتها بتحويل دوائر الاحوال فيها الى مكاتب لاصدار البطاقة الوطنية وهي محافظات: النجف الاشرف وكربلاء المقدسة وبابل والديوانية”.

واكد الخفاجي ان مديريته “وبالتعاون والتنسيق مع  مفوضية حقوق الانسان، شكلت فرقا جوالة لاصدار البطاقات الوطنية لنزلاء دور المسنين ودور الايتام ودور الرعايا الاجتماعية لاسيما ذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين”، مشيرا الى “استمرار الدوائر التابعة لها باستثناء حالات: الولادات والطلاق والوفاة والمغتربين، من شرط الحجز الالكتروني، للحصول على البطاقة الوطنية”.

من جانب اخر، اوضح مدير عام مديرية الاحوال المدنية والسفر والاقامة الفريق مهدي الوائلي، أن “آلية نقل سجل او قيد النفوس للشخص او للعائلة او تغيير الاسم او اللقب، تتطلب تقديم طلب عن طريق مديرية شؤون المواطنين او عن طريق الموقع الالكتروني الذي خصصته الوزارة لتسلم طلبات المواطنين وتقديمها الى وزير الداخلية قاسم الاعرجي حصرا للبت فيها”.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=117937
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 04 / 14
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28