• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : تعرف على المحافظات التي اعلنت الاربعاء عطلة رسمية بمناسبة الزيارة الشعبانية .

تعرف على المحافظات التي اعلنت الاربعاء عطلة رسمية بمناسبة الزيارة الشعبانية

اعلنت عدد من المحافظات العراقية، عن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاربعاء المقبل.

وأعلن مجلس محافظة البصرة، تعطيل الدوام الرسمي يوم الأربعاء المقبل ليتسنى للموظفين المشاركة في الذكرى السنوية لمولد الإمام محمد بن الحسن المنتظر (عج)، حيث جاء هذا القرار بموجب قانون محلي للعطل الرسمية شرعه المجلس قبل أربعة أعوام.

واضاف انه "سيتم استثناء الأجهزة الأمنية والدوائر الخدمية لضمان الحفاظ على الأمن العام واستمرار تقديم الخدمات الضرورية إلى المواطنين".

كما اعلن عضو مجلس ميسان راهي البزوني ان "المجلس قرر تعطيل الدوام الرسمي في المحافظة، بمناسبة النصف من شعبان".

واضاف ان "تعطيل الدوام لا يشمل مديرية تربية المحافظة لكون لديها امتحانات".

كما قرر مجلس محافظة بابل "تعطيل الدوام الرسمي ليوم الاربعاء الموافق الثاني من ايار المقبل، بمناسبة ولادة منقذ البشرية الامام الحجة (عج)"، مشيرا الى انه "يستثنى من ذلك الدوائر المرتبطة بتنفيذ الخطة والمدارس التي ستجري بها الامتحانات النهائية".

واعلن نائب محافظ ذي قار عادل الدخيلي ان "مجلس المحافظة قرر تعطيل الدوام الرسمي في ذي قار لذات السبب"، لافتا الى انه "يستثنى من ذلك الدوائر الخدمية والتربية بسبب الامتحانات النهائية".

وقرر مجلس محافظة الديوانية تعطيل الدوام الرسمي لدوائر الدولة في المحافظة يوم الأربعاء المقبل، حيث ستشمل العطلة جميع الدوائر الحكومية عدا الدوائر الخدمية والأمنية والصحية، والتي سيكون دوامها 50%.

واعلن رئيس مجلس كربلاء نصيف الخطابي عن تعطيل الدوام الرسمي بالمحافظة يومي الاربعاء والخميس المقبلين، بمناسبة ذكرى زيارة النصف من شعبان، مبينا ان "الدوائر الخاصة بالخدمات مستثناة من العطلة".

يذكر أن زيارة النصف من شعبان من المناسبات الدينية المهمة وقد اعتاد ملايين الأشخاص على إحياء هذه المناسبة في مدينة كربلاء بزيارة العتبات الدينية فيها، وتأتي الزيارة تخليدا لذكرى ولادة المهدي المنتظر، الإمام الثاني عشر لدى المسلمين الشيعة.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=118498
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 04 / 30
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 18