• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : من هو الجحش التافه الذي يعوي كثيرا .  نظرة الكتاب المقدس إلى أنبيائه.  .
                          • الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري .

من هو الجحش التافه الذي يعوي كثيرا .  نظرة الكتاب المقدس إلى أنبيائه. 

في سفر أيوب يقول : (أما الرجل ففارغ عديم الفهم، وكجحش الفرا يولد الإنسان).(1) وكعادة الكتاب المقدس يُبهم النص ولا يقول من هو هذا الجحش التافه ، وبذلك يترك الكتاب المقدس المجال للمفسرين ان يضعوا الإسم المناسب في المكان المناسب فلنذهب إلى المفسر المسيحي لنرى من هو هذا الجحش التافه الذي يعوي . طبعا الجحش لا يعوي!!
يقول القمص تادرس يعقوب : (يشيرالرب بهذه الكلمات إلى أيوب، مساويًا إياه بجحش البرية.وذلك أن النبي أيوب تألم من عاهته فقال شاكيا : سهام الرب في جسدي... فقال الرب له : هل ينهق جحش البرية بلا سبب، إن لم يكن باحثًا عن طعام؟ (2) فكانت شكوى النبي الصابر أيوب سببا في أن يصفه الله بأنه جحش برية جائع. ثم يأتي المفسر فيقول : بهذه الكلمات الباطلة التي لا جدوى منها ينحدر أيوب إلى التفاهة، إذ يقول أنه يجب أن يعوي كثيرًا جدًا ولا يتنهد كثيرًا متجنبًا أن يكون إنسانًا. إنه يقارنه بجحشٍ يتضور جوعًا).(3)

المشكلة اننا في المسيحية ننتقد كل كتب الديانات الأخرى ، ولكننا نتستر على ما في كتبنا .

1- سفر أيوب 11: 12
2- طبعا من مأس الدهر ان يقول الكتاب المقدس ان الجحش ينهق . في قواميس اللغة أن صوت الجحش هو (شحيج) وليس نهيق . وكذلك يكون الشحيج ايضا للحمار والبغل والغراب الذي يصبح هرما.

3- تفسير الكتاب المقدس العهد القديم القمص تادرس يعقوب سلسلة من تفسير وتأملات الآباء الأولين . نظريات وحقائق. أيوب 11.

قد يقول قائل ان هذا الكلام لشخص اسمه صوفر النعماني هو من يصف ايوب بانه جحش ، وهو ليس كلام الرب. فأقول له : لقد وقعت في مصيبة أخرى ، لأنكم تصفون الكتاب المقدس بأنه كلام الرب عن طريق الوحي فمن الذي حشر كلام صوفر واعتبره من كلام الرب.؟

 


كافة التعليقات (عدد : 4)


• (1) - كتب : منير حجازي ، في 2018/05/15 .

السيدة آشوري سلم يراعك ونصر الله باعك ولكن ممكن تضربين لي مثلا عن هذه النبوءات التي ذكرتيها والتي تقولين انك اضهرتيها للمسيحيين وهي تتعلق بالاسلام . تحياتي واشكر لكم صبركم ، كما اشكر الاخ محمد مصطفى كيال على توضيحه .

• (2) - كتب : ايزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2018/05/13 .

سلام ونعمة وبركة عليكم اخ منير حياكم الرب.
انا لم اوجه كتاباتي للمسلمين بل للمسيحية ، والمسلمون هم من حلّوا ضيوفا على صفحتي ، ويقرأوا مواضيعي لاني ايضا كتبت بحوثا اظهرت فيها نبوءات تنبأ بها الاسلام ونبوءات مسيحية تتعلق بالاسلام اظهرتها ولكنها كلها موجهة للمسيحية . الشباب المسيحي الموجود بالالوف على صفحتي في فيس بوك ، وهم يتأثرون بما اكتب وذلك انهم يُراجعون المصادر ويطمأنون إلى ما اكتبه . انا انتصر للحقيقة عند من تكون ولا علاقة لدين او مذهب بما اكتب ، وإذا ظهرت بعض البحوث تميل لصالح الاسلام او الشيعة ، فهذا لانها لم تنطبق إلا عليهم . تحياتي

• (3) - كتب : محمد مصطفى كيال ، في 2018/05/13 .

للاخ منير حجازي
البعض يكتب للحفيفه
بنيته الفكريه لا تخضع للاعتبارات التبعيه
البعض منخاه الغكري تبعي؛ ينظر الى الطرح من باب من يخدم ومن يؤيد
الى هنا عادي!
لكن الذي منحاه الفكري تبعي يابى الا ان ياتي ويفةل لصاحب القلم الحر: لماذا انت حر في كتالتك!
يا استاذ منير..هناك الكثير من قصائد المدبح.. يمكن ان تروق لك
هذه احداها: http://www.anhaar.com/ar/?p=2802

• (4) - كتب : منير حجازي ، في 2018/05/11 .

(طبعا الجحش لا يعوي) حلوه ، ولكن يا ست إيزابيل لماذا تنبشين في كتبكم وتُظهرين مساوئها ، وكأن القارئ لما تكتبين يتصور انكم تنتصرون للاسلام .
تحياتي



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=118862
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 05 / 11
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29