• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : عربية ودولية .
                    • الموضوع : نتنياهو يأمر بخصم خسائر حرائق المستوطنات من السلطة والحكومة الفلسطينية تصفه باللص .

نتنياهو يأمر بخصم خسائر حرائق المستوطنات من السلطة والحكومة الفلسطينية تصفه باللص

اعترف وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، بإطلاق 600 طائرة ورقية حارقة من قطاع غزة إلى إسرائيل، مؤكدا انه جرى اعتراض 400 منها، فيما نجحت 200 طائرة بالوصول إلى الطرف الإسرائيلي والتسبب بإحراق 9 آلاف دونم (الدونم يعادل ألف متر مربع) من المحاصيل والغابات.
وهدد ليبرمان في اجتماع لحزب «إسرائيل بيتنا» اليميني الذي يقوده، بالرد على الهجمات بالطائرات الورقية الحارقة، بما وصفها «بتسوية الحسابات مع حماس والجهاد الإسلامي والعمليات الإرهابية ضدنا من قطاع غزة. عادة أنا لا أبقي أي حساب مفتوحا، وسنغلق كل الحسابات مع حماس والجهاد». وتابع القول: «يجب أن يكون واضحا أننا غير مستعدين لقبول هجمات الطائرات الورقية، وأعمال الشغب على السياج، أو محاولات التسلل وإلحاق الضرر بالأرض التي هي تحت السيادة الإسرائيلية».
وفي سياق العقوبات الجماعية، أوعز رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لرئيس هيئة الأمن القومي مائير بن شبات، ببدء العمل على بلورة إجراءات من شأنها خصم التعويضات التي تدفعها إسرائيل للبلدات المتضررة من الطائرات الحارقة، من أموال الضرائب والجمارك التي تجمعها حكومة الاحتلال باسم السلطة الفلسطينية.
وردت الحكومة الفلسطينية بالتحذير من مغبة المساس بالأموال الفلسطينية، ورفض المتحدث باسم الحكومة يوسف المحمود، قرار نتنياهو، وقال «إن أموال الضرائب هي أموال فلسطينية، نصت الاتفاقات الموقعة أمام العالم على قيام إسرائيل بجبايتها، وردها إلى خزينة دولة فلسطين، مقابل أجر متفق عليه»، مضيفا «بالتالي فإن أي مس بهذه الأموال خارج نطاق الاتفاقات يعتبر لصوصية وعدوانا جبانا على شعبنا، ومقدراته». وأكد أن كل ما تقوم به حكومة الاحتلال من «تدبير المكائد»، و«اللف والدوران» تجاه سرقة أموال الشعب الفلسطيني هو «عدوان ينفذه لصوص على هيئة «مسؤولين حكوميين».
وتأتي التهديدات الإسرائيلية في وقت أعلنت فيه الهيئة الوطنية العُليا لمسيرات العودة وكسر الحصار في قطاع غزة، أمس، عن انطلاق مسيرة حدودية أطلقت عليها اسم «مليونية القدس»، يوم الجمعة المقبل، إحياءً للذكرى الـ 51 لنكسة 1967. وقالت الهيئة: «مسيرات العودة مستمرة بطابعها وأدواتها السلمية حتى تحقيق أهدافها، وندعو لأكبر مشاركة شعبية في إحياء ذكرى النكسة التي توافق 5 حزيران (يونيو) وصولاً إلى مليونية القدس، الجمعة 8 يونيو». ودعت لـ«توسيع مساحة المشاركة في مختلف المدن والقرى الفلسطينية، وأماكن وجود الفلسطينيين في الشتات».




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=120101
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 06 / 05
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29