• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : أخطبوط وسلحفاة وقطة أبرز «عرّافي» المونديال! .

أخطبوط وسلحفاة وقطة أبرز «عرّافي» المونديال!

حظيت فكرة استقدام الحيوانات والاستعانة بها في التنبؤ بنتائج مباريات كأس العالم باهتمام جماهيري كبير، حتى أصبحت حديث الإعلام، ولا تزال عالقة في أذهان عاشقي اللعبة.
وكانت بداية الاستعانة بالفكرة في مونديال جنوب إفريقيا 2010، عندما جذب الأخطبوط «بول» الأنظار إليه بعدما تم اللجوء إليه للاستعانة بنتائج المباريات. 
ولاقى اهتماما كبيرا بعدما استمر في توقع النتائج حتى المواجهة النهائية بين إسبانيا وهولندا، وحرصت الجماهير على التقاط الصور التذكارية معه. وفي مونديال البرازيل 2014، ظهر حيوان آخر يتوقع نتائج المباريات، متمثلا بالسلحفاة «كابيساو»، حيث توقعت فوز البرازيل على كرواتيا في الافتتاح. 
وفي مباراة البرازيل والمكسيك، توجهت السلحفاة نحو علم البلدين في إشارة إلى انتهاء المباراة بالتعادل وهو ما تحقق بالفعل. كما ظهرت خلال تلك النسخة حيوانات أخرى تنبأت بنتائج المباريات، منها السمكة «بليه» التي توقعت نتائج المنتخب الإنكليزي في 2014 .ورغم ذلك لم تلق السلحفاة أو السمكة الشعبية الجارفة التي تمتع بها الأخطبوط بول. وسيشهد المونديال الروسي مولد عرّاف جديد، وهو قط يدعى «أخيل» حيث أعلنت اللجنة المنظمة أنه سيتم الاعتماد على توقعاته في نتائج المباريات. 
ويعيش القط في متحف «هيرميتاج» بمدينة سان بطرسبرغ الروسية، وسيتم الاعتماد عليه في توقع نتائج المباريات الأخرى التي ستنظم في المدينة التي تستضيف سبع مباريات .وقبل كل مباراة في المونديال، سيختار «أخيل» وهو أصم، بين طبقين من الطعام يحمل كل منهما علم المنتخبين المتنافسين، حيث سبق له التنبؤ بنتائج كأس القارات العام الماضي، وأصاب نتائج أربع مباريات.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=120470
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 06 / 11
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29