• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : بالوثائق.. حكم قضائي بحبس مسؤول محلي تعاون مع العتبة الحسينية لانجاز مشروع انساني في البصرة .

بالوثائق.. حكم قضائي بحبس مسؤول محلي تعاون مع العتبة الحسينية لانجاز مشروع انساني في البصرة

صرح مصدر مخول في العتبة الحسينية المقدسة ان محكمة جنح الرصافة اصدرت امرا قضائيا بحبس رئيس مجلس محافظة البصرة السابق، صباح البزوني لمدة سنتين مع غرامة مالية مقدارها مليون دينار وعدم شموله بقانون العفو العام، جاء ذلك على خلفية قيام الاخير باقراض العتبة الحسينية المقدسة مبلغ قدره (ملياري دينار) لانجاز مشروع مستشفى الامراض السرطانية في محافظة البصرة.

وقال المصدر ان العتبة الحسينية وبعد مناشدات عدة وردتها من محافظة البصرة التي تشهد ارتفاعا ملحوظا باعداد المصابين بالامراض السرطانية وفي ظل عجز وزارة الصحة قامت بانشاء مستشفى متخصص بالامراض السرطانية.
واضاف المصدر ان بعض مراحل انجاز المشروع تزامنت مع اجتياح تنظيم داعش الارهابي للعراق، الامر الذي اجبر ادارة العتبة المقدسة الى تدوير بعض النفقات لدعم المقاتلين في ساحات القتال وتلبية احتياجاتهم ورعاية العوائل النازحة فلجأت الى تقديم طلب الى مجلس محافظة البصرة لاقراضها مبلغ قدره (ملياري دينار) لضمان عدم توقف المشروع على ان يسدد القرض في عام (2016).
واوضح المصدر ان العتبة الحسينية قامت بتسديد القرض بتاريخ (11/3/2018) الا ان المحكمة اعتبرت ان تاخير تسديد القرض في وقته المحدد فوت الفرصة من استثمار الاموال في المشاريع الخاصة بالمحافظة وحرمان محافظة البصرة من الفوائد المترتبة على مبلغ القرض.
واستدرك المصدر ان مشروع معالجة الامراض السرطانية الذي انشأته العتبة الحسينية المقدسة يصب في خدمة المدينة ومواطنيها ويرفع عنهم عناء ومشقة السفر خارج العراق، وانه مشروع انساني خدمي يصب في صالح محافظة البصرة ومواطنيها بالدرجة الاساس فضلا عن خدمة جميع المواطنين من مختلف المحافظات العراقية.
من جهته اعرب عدد من الاعلاميين والناشطين عن استغرابهم لمثل هكذا قرارات، مطالبين القضاء العراقي اعادة النظر بمثل هكذا قرارات كونها ستؤدي الى عزوف المؤسسات الانسانية والمستثمرين بتقدم الخدمات الانسانية التي تصب في خدمة المواطن.


الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=120532
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 06 / 12
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29