• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : القوات الأمنیة تنفذ عمليات ببغداد وديالى وتعثر على كدس للعتاد من مخالفات داعش .

القوات الأمنیة تنفذ عمليات ببغداد وديالى وتعثر على كدس للعتاد من مخالفات داعش

نفذت القوات الأمنية،، عملية امنية في قضاء أبو غريب غربي محافظة بغداد، وایضا نفذت في ديالى، عملية امنية بعدد من المناطق شمال شرق دیالی وتم العثور على كدس للعتاد من مخالفات داعش ، کما ألقت القبض ثلاثة ارهابيين في العاصمة .

وذكر بيان لوزارة الدفاع، ان “قوة من مقر الفرقة السادسة وقوة من الفوج الأول لواء المشاة الرابع والخمسون باشرت بأمر قائد الفرقة بتفتيش منطقة الكسار في قضاء أبي غريب والحدود الفاصلة لمنطقة الرفوش، وذلك تنفيذاً لتوجيهات قائد عمليات بغداد، الخاصة بمواصلة العمليات الاستباقية ضمن قاطع المسؤولية”.

وأضاف، “من خلال العملية تم العثور على كدس للعتاد من مخالفات داعش الإرهابي وتم رفعها من قبل مفارز كتيبة هندسة الميدان القيادة”.

کذلك اشار بيان لقيادة شرطة دیالی، ان “قوة امنية من شرطة محافظة ديالى مؤلفة من مديرية الافواج وفوجي طوارئ ديالى النموذجي والتاسع، وقسم شرطة ابي صيدا وسرايا سوات وقسم مكافحة المتفجرات والكلاب البوليسية نفذت عملية امنية لمداهمة وتفتيش مناطق المخيسة والشكايك وابو كرمة وبساتينها التابعة لناحبة ابي صيدا”.

کما ذكر بيان لمركز الإعلام الأمني ، أن “استخبارات حماية المنشآت والشخصيات العامة ضمن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية ألقت القبض على متهم بقضايا إرهابية بعد نصب كمين محكم له شرقي العاصمة”.

هذا واعلن بيان لمديرية شرطة بابل ، ان “قوة من فوج طوارئ بابل السادس بأمرة العقيد عباس هويدي، ضبطت مدفعين نوع {دي ثيرتي} عيار 130 ملم، في منطقة مويلحة الاولى شمالي المحافظة وسط احد البساتين كثيف الاشجار”.

فیما صرح مسؤول في وزارة الداخلية، أن “اللاجئ الذي تم اعتقاله في فرنسا هو أحد أمراء داعش الذين شاركوا في مجزرة سبايكر والتي راح ضحيتها أكثر من ألفي منتسب في القوة الجوية العراقية في حزيران 2014.

وایضا ذكر بيان لمركز الإعلام الأمني ان “مفارز مركز شرطة الرشيدية في شرطة نينوى وبناءً على معلومات دقيقة ألقت القبض على إرهابي كان يقاتل ضمن عصابات داعش الارهابية وولده وشقيقه ارهابيان قتلتهما قواتنا الأمنية في معارك تحرير {تلسقف} وسد الموصل”.

کما أعلنت أمانة بغداد، عن رفع أكثر من 140 شحنة أنقاض من موقع الانفجار الذي شهدته مدينة الصدر الأربعاء الماضي.

من جهته أعلن منسق التوصيات الدولية في حكومة كردستان، ديندار زيباري، أن الإقليم سلم بغداد خلال الأشهر الثمانية الماضية 853 معتقلا لديه متهمين بالالتحاق بداعش، مضیفا أن “عدد المتهمين بالانضمام إلى داعش في سجون إقليم كردستان منذ يوليو 2017 ولغاية مارس 2018، قد بلغ ألفين و704 معتقلين”.

الی ذلك اعلن مركز الإعلام الأمني، عن إلقاء القبض على أحد عناصر “داعش” في الجانب الأيسر من مدينة الموصل.

فیما افاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، بتفجير منزل تابع لأحد عناصر الحشد الشعبي بعبوات ناسفة شمالي المحافظة.

بدوره كشف مسؤول كردي عن عدد الرهائن المحررين من عصابات داعش الارهابيين والمتبقين لديها بعد أحداث سقوط مدينة الموصل في حزيران 2014.

وكشف مسؤول مكتب المختطفين في محافظة دهوك حسين قائدي، في تصريح صحفي عن تحرير ثلاثة أشخاص اخرين من عصابات داعش الارهابية بعد اختطافهم منذ أربع سنوات”.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=120573
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 06 / 12
  • تاريخ الطباعة : 2018 / 08 / 19