• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : البرازيل تتجاوز صربيا نحو كلاسيكو لاتيني مع المكسيك .

البرازيل تتجاوز صربيا نحو كلاسيكو لاتيني مع المكسيك

تأهلت البرازيل إلى ثمن نهائي كأس العالم 2018، اليوم الأربعاء، بالفوز على صربيا (2-0)، على ملعب أوتكريتي أرينا، في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة.

وأحرز باولينيو (ق36) وتياجو سيلفا (ق68)، هدفي اللقاء.

وتصدّرت البرازيل بذلك المجموعة، برصيد 7 نقاط، لتتأهّل لملاقاة المكسيك، وصيفة المجموعة السادسة.

وتجمّد رصيد المنتخب الصربي عند 3 نقاط، ليودع المونديال مبكرا، بعدما رافقت سويسرا البرازيل إلى الأدوار الإقصائية، رغم تعادلها مع كوستاريكا (2-2).

ولم يجر مدرب المنتخب البرازيلي، تيتي، أي تغييرات على تشكيلته الأساسية، التي انتصر بها على كوستاريكا (2-0)، فلعب جابرييل خيسوس كرأس حربة، أمام نيمار وويليان وفيليبي كوتينيو.

في المقابل، أجرى مدرب صربيا ملادن كرستاييتش، 3 تعديلات على تشكيلته التي خسرت أمام سويسرا (2-1)، فأفسح برانيسلاف إيفانوفيتش، ودوسكو توسيتش، المجال أمام أنتونين روكافينا، وميلوس فيليكوفيتش، بالخط الخلفي، فيما شارك آدم ليايتش مكان لوكا ميليفويفيتش في خط الوسط.

وأرغمت الإصابة البرازيلي مارسيلو على الخروج من الملعب، في الدقيقة العاشرة، حيث دخل مكانه فيليبي لويس.

لكن البرازيل بقيت مسيطرة على المجريات، دون أن تتمكّن من تهديد المرمى الصربي بشكل حقيقي، حتى الدقيقة الخامسة والعشرين، عندما مرّر خيسوس الكرة بين قدمي المدافع، إلى نيمار في الناحية اليسرى، لكن الحارس فلاديمير ستويكوفيتش أبعد الخطورة.

وكسر خيسوس مصيدة التسلل، وانطلق بالكرة من الناحية اليسرى، بعد تمريرة من نيمار، قبل أن يراوغ مدافعا صربيا ويسدد بيمناه، لكن سيرجي ميلينكوفيتش-سافيتش وقف أمام محاولته، في الدقيقة التاسعة والعشرين.

وردّت صربيا في الدقيقة 34، بعدما أرسل دوسان تاديتش كرة أمام المرمى، حاول ألكسندر متروفيتش تسديدها خلفية مقصية، لكنها ذهبت بعيدة.

وافتتحت البرازيل التسجيل في الدقيقة 36، عندما أرسل كوتينيو كرة طويلة إلى باولينيو، الذي أسقطها من فوق الحارس ستويكوفيتش.
وبدأ المنتخب الصربي الشوط الثاني بحثا عن التعادل، وكاد أن يتحقّق له ذلك، عن طريق البرازيلي ميراندا، الذي أبعد عرضية صربية فوق مرمى فريقه، بالدقيقة 56.

وحاول الحارس البرازيلي، أليسون بيكر، إبعاد كرة من أمام مرماه، لترتد لمتروفيتش الذي تابعها برأسه، لكن المدافع تياجو سيلفا شتّتها، في الدقيقة 61.

ومرّت كرة دوسان تاديتش بجانب المرمى البرازيلي، قبل أن يمسك أليسون برأسية جديدة من متروفيتش، في الدقيقة 65.

ودخل فرناندينيو في تشكيلة البرازيل بدلا من باولينيو، بينما عزّز السيليساو تقدّمه في الدقيقة 68، إثر ركلة ركنية نفّذها نيمار على رأس تياجو سيلفا، الذي دكّها في الشباك.

وأنقذ ستكويكوفيتش مرماه من تسديدة قوية، من فيليبي لويس بالدقيقة 71.

وشارك ريناتو أوجوستو في تشكيلة البرازيل، بدلا من كوتينيو، فيما أهدر نيمار 3 فرص لتسجيل الهدف الثالث، في الدقائق 82 و86 و90+3، لتنتهي المباراة (2-0) لصالح السامبا.

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=121507
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 06 / 28
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29