• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : في العتبة العلوية معهد الإمام علي یختتم عامه الدراسي الأول، و اطلاق برنامج الدورات الصيفية .

في العتبة العلوية معهد الإمام علي یختتم عامه الدراسي الأول، و اطلاق برنامج الدورات الصيفية

أختتم معهد الإمام علي (عليه السلام) للدراسات القرآنية، ونهج البلاغة، والصحيفة السجادية، التابع لقسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة، الخاص بطلبة الحوزة العلمية عامه الدراسي الأول بإقامة الإمتحانات النهائية لطلبته.

وقال مدير المعهد الشيخ محمد فخر الدين في تصريح للمركز الخبري “أجري الإختبار النهائي لطلبة المرحلة الأولى من قسمي علوم القرآن والإقراء للفترة من (15) ولغاية (19) شوال للعام 1439هــ.”، مبيناً ” ان العام الدراسي الجديد سينطلق في شهر ربيع الأول للعام المقبل 1440هــ، فيما سيكون التسجيل متاحاً ابتداءً من شهر محرم الحرام ولغاية اليوم الأول من شهر ربيع الأول.”

وقال فخر الدين ، ان ” الدراسة في المعهد تستمر لمدة عامين يتم تدريس الطالب فيه المناهج التي أعدتها اللجنة العلمية في كلا القسمين”.

وأوضح”يدرس الطالب في قسم علوم القرآن الكريم: معاني القرآن، والتفسير القرآني، وأحكام التلاوة، ومنهج البحث العلمي، وتاريخ القرآن الكريم، أما قسم الإقراء فيدرس فيه: أحكام التلاوة، والتجويد العملي ومنهج البحث العلمي، وعلوم القرآن الكريم، بالإضافة إلى درس هجاء القرآن الكريم، ويتم بعدها منح المتخرج شهادة تخرج صادرة من العتبة العلوية المقدسة”.

کما أعلنت شعبة التعليم والتوجيه الديني التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية إطلاق برنامج الدورات الصيفية الخاص بالخدمة التوجيهية التوعوية للناشئة.

وقال مسؤول الشعبة السيد علي الشرع في تصريح للمركز الخبري ” تهدف هذه الدورات إلى رفع القدرات الذهنية للناشئة، والبرنامج يأتي ضمن خطة أعدها قسم الشؤون الدينية لخدمة مختلف الشرائح خلال العطلة الصيفية “.

وأضاف الشرع ، ان” الدورات الصيفية الموسومة (علي باب العلم)، ستقام تحت شعار (من نهج علي “عليه السلام” نتعلم) ، للفترة من 7-4 إلى 8-4 داخل الصحن الحيدري المطهر للأعمار من (10الى 15) سنة “.

ودعا الشرع الراغبين بالمشاركة تسجيل أسمائهم في غرفة رقم (29) داخل الصحن العلوي الشريف ،أو الاتصال على الرقم – 07700554184

کذلك احتضنت العتبة العلوية المقدسة اليوم أعمال المؤتمر السنوي لمرشدي ومرشدات قوافل حجاج بيت الله الحرام ، والذي أقامته دائرة الارشاد والبحوث التابعة للهيأة العليا للحج والعمرة بالتعاون والتنسيق مع قسم الشؤون الدينية في العتبة المقدسة.في رحاب مجمع ضيافة الإمام الحسن المجتبى ( عليه السلام )،

واستقبل الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة المهندس يوسف الشيخ راضي ، على هامش انطلاق أعمال المؤتمر رئيس هيأة الحج والعمرة الشيخ خالد العطية، الذي ثمن احتضان ورعاية الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة أعمال المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

وأقيمت أعمال المؤتمر بحضور سماحة آية الله الشيخ باقر الايرواني ، ورئيس قسم الشؤون الدينية الشيخ عبد السادة الجابري،  مع حضور المئات من المرشدين والمرشدات المعتمدين لقوافل الحج العراقية .

وبادر قسم الشؤون الدينية خلال المؤتمر الى توزيع اصدارات شعبة التبليغ الخاصة باحكام الحج والعمرة على المرشدين لتكون في خدمة حجاج بيت الله الحرام.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=122000
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 07 / 07
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 16