• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : الفتية اصحاب الكهف في تايلاند ، دليل على نفاق العالم. .
                          • الكاتب : مصطفى الهادي .

الفتية اصحاب الكهف في تايلاند ، دليل على نفاق العالم.

الطفولة طفولة اينما تكون فهي ربيع البشر في عالم الوجود وهي مرحلة اروع ما تكون حين تورق في أفناء العائلة .

الطفولة وما ادراك ما الطفولة ، ولكنها عانت ايضا مثلما عانى الكبار ومن دون ذنب إلا بسبب حماقات الكبار وانانيتهم وتفرعنهم. ما جرى في تايلاند لربما هو رحمة من انواع الرحمة التي يرسلها الله ليلفت نظر خلقه إلى ما يجري من ظلم هنا وهناك . إثنا عشر من اطفال كرة القدم علقوا مع مدرّبهم في كهف في مقاطعة شيانج راي في تايلاند منذ 23 يونيو 2018،قام لهم العالم ولم يقعد فارسلوا فرق الانقاذ من كل مكان في العالم غواصين خبراء سونار لكشف الاعماق اقمار صناعية وخصصت الاذاعات والصحف والمجلات وشبكات التواصل قنوات خاصة لمتابعة فريق اطفال كرة القدم وأخيرا تم العثور عليهم في صحة جيدة وانقذوهم.

فهل انتهت قصتهم ؟ كلا . اثرياء من كل مكان تبرعوا باموال للاطفال ، مؤسسات خيرية تطوعت لرعايتهم على نفقتها وعلاجهم . شركات بناء تبرعت لهم وووووو واخيرا ووفقًا لما أوردته شبكة CCN الأمريكية فقد دعا رئيس جمعية فيفا، جيياني إنفنتينو، إلى إرسال أعضاء فريق كرة القدم من الأطفال العالقين في كهف بتايلاند إلى روسيا لحضور نهائي كأس العالم،وأضاف: باسم المجتمع الدولي لكرة القدم، أود أن أشارككم في التعبير عن أعمق التعاطف والدعم لأسر اللاعبين والمدرب، وكذلك تضامني مع شعب تايلاند في هذا الوقت الصعب.. أفكارنا وصلواتنا مع الجميع والعائلات.

ولكن يا ايها المتعاطفون مع بضعة من الاطفال الصغار خرجوا يلهون فتاهوا ، هل نسيتم اطفال اليمن الذي تذبحونهم باسلحتكم وتقطعونهم بغاراتكم فلم تتركوا سلاحا إلا وجربتموه على رؤوسهم اسلحة لامثيل لها لم تر اي حرب مثيلا لها كلها سقطت على رؤوس اطفال اليمن فلم يلتفت احدٌ منكم إلى تلك الصور والمشاهد الدامية لاطفال اليمن الذين قطعتموهم اربا اربا وعندما عجزت الاسلحة عن الفتك بهم القيتم عليهم كل انواع الامراض الخبيثة وحرمتموهم من ابسط حقوق الطفولة.

لا نعجب من نفاقكم ولا دجلكم ولا حقارتكم التي ازكمت الأنوف فقد جربناها في حصار العراق حيث قتلتم اكثر من مليون طفل جوعا ونقصا في الادوية من دون ذنب جنوه.

من هم أهل اليمن؟
اليمن اهل الله وشعب الله لمّا جاء أهل اليمن للرسول الأعظم (ص) يعلنون إسلامهم فرح بذلك فرحا شديدا فعن ابن عباس قال : (لما قدم أهل اليمن على رسول الله (ص) في المدينة قال رافعا صوته : الله أكبر الله أكبر جاء نصر الله و جاء فتح الله و جاء أهل اليمن فقال بعض الصحابة : و ما أهل اليمن ؟! فقال (ص) : ( قوم نقية قلوبهم و ليّنة طباعهم .الإيمان يمان و الحكمة يمانية هم مني و أنا منهم). (1)

وكان النبي (ص) في طريق مكة فرفع رأسه إلى السماء فقال : (أتاكم أهل اليمن كقطع السحاب هم خير أهل الأرض). (2)

وقال عليه الصلاة والسلام: (إذا مر ّ بكم أهل اليمن يسوقون نساءهم ويحملون أبناءهم على عواتقهم فإنهم مني وأنا منهم).(3)

المصادر:
1- أخرجه النسائي في سننه من كتاب التفسير و ابن حبان في موارد الظمآن.
2- كتاب: مجمع الزوائد ومنبع الفوائد الهيثمي رقم الحديث 16633 المجلد العاشر كتاب المناقب باب ما جاء في قبائل العرب.
3- مسند الشاميين للطبراني رقم الحديث: 1116 .وقالوا : اسناده حسن.

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=122176
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 07 / 11
  • تاريخ الطباعة : 2018 / 11 / 20