• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : الاقتصادية .
                    • الموضوع : العلاق يدعو وزارات الدولة إلى التعاون مع القطاع الخاص لتحقيق مشروع الحكومة الالكترونية .

العلاق يدعو وزارات الدولة إلى التعاون مع القطاع الخاص لتحقيق مشروع الحكومة الالكترونية

دعا محافظ البنك المركزي، علي العلاق، وزارات الدولة إلى التعاون مع القطاع الخاص لتحقيق مشروع الحكومة الالكترونية.

وقال العلاق في كلمته بورشة عمل "الحكومة الالكترونية"، إن "موضوع الحكومة الالكترونية حظى بأهمية خاصة بعد سقوط النظام السابق، وتشكلت لجنة امتد عملها لـ١٠ سنوات"، مبينا أنه "في عام ٢٠١٦ قرر مجلس الوزراء اعادة تشكيل هذه اللجنة العليا لإدارة مشروع الحكومة الالكترونية ومنذ ذلك الحين عقدنا سلسلة اجتماعات وشكلنا لجنة فنية تتولى متابعة كافة التفاصيل".

وأضاف أن "هناك عدد من التحديات التي تواجه مشروع الحكومة الالكترونية الاول البنى التحتية، فالبلد انقطع كثيراً عن التواصل مع المجتمع الدولي والتقنيات الحديثة، ولا تستطيع الدولة بوضعها التقليدي ان تواكب الحاجة الى الحكومة الالكترونية".

وتابع أن "التحدي الثانية هو الموارد البشرية وهو مرتبط بالظرف الذي عشناه وانقطاعنا عن التواصل مع العالم الخارجي، بالإضافة إلى البيئة التشريعية التي توفر ظروفاً مناسبة للانطلاق بهذا المشروع الكبير".

وأكد "نحن بحاجة الى ان ننطلق مستفيدين من معطيات التطور التقني والفني الهائل الذي حصل خلال العقدين الماضيين."، مشددا على "ضرورة أن تتضافر جهود جميع الوزارات وبتنسيق فعال مع القطاع الخاص لكي يتم تحقيق مشروع الحكومة الالكترونية بفترة قياسية".

ونوه إلى ان "تطور البنى التحتية هو تطور إيجابي مقارنة مع الفترة التي عملنا بها، فوزارة الاتصالات تتبنى مد الكيبل الضوئي لكل وزارات الدولة وحققنا تقدم في ذلك".




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=122231
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 07 / 12
  • تاريخ الطباعة : 2020 / 01 / 19