• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : رئيسة المؤسسة: قرار وزارة التعليم العالي في تدوير حصة مؤسسة الشهداء من المقاعد الدراسية بين فئات ذوي الشهداء الثلاث قراراً عادلا .
                          • الكاتب : اعلام مؤسسة الشهداء .

رئيسة المؤسسة: قرار وزارة التعليم العالي في تدوير حصة مؤسسة الشهداء من المقاعد الدراسية بين فئات ذوي الشهداء الثلاث قراراً عادلا

اقامت مؤسسة الشهداء اليوم الاثنين 23 / تموز / 2018 في مقر المؤسسة ندوة علمية عن ايجاد السبل الناجعة في اجراءات التقديم والقبولات للدراسات الاولية والعليا للطلبة من ذوي الشهداء، وبحضور رئيسة المؤسسة السيدة ناجحة عبد الامير الشمري ووزير التعليم العالي والبحث العلمي د.عبد الرزاق العيسى اضافة الى مسؤولي المؤسسة وعدد كبير من طلبة ذوي الشهداء للدراسات العليا ، والذي تم توقع برتوكول آلية والضوابط التي تخص الدراسات العليا لذوي الشهداء لعام ٢٠١٩ - ٢٠١٨ .
وفي كلمة لها رئيسة المؤسسة قالت "إنه لمن دواعي سرورنا أن نعقد اليوم هذه الندوة العلمية المشتركة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لنناقش ما حققناه على طريق الارتقاء بالمستوى العلمي لذوي الشهداء، وما يعزز الأشواط التي قطعناها حتى الآن على هذا الطريق".

وأكدت على ان "النجاح والانجاز هو بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في تنفيذ الفقرات القانونية التي تمنح ذوي الشهداء بفئاتهم الثلاث امتيازات تمكنهم من تعويض ما فاتهم من فرص التعليم ونيل الشهادات التي تليق بهم".

وبينت ان "قرار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتدوير حصة مؤسسة الشهداء من المقاعد الدراسية بين فئات ذوي الشهداء الثلاث قراراً عادلاً، أعاد الحق الى نصابه وحفظ حقوق ذوي الشهداء وحصولهم على استحقاقهم بموجب القانون".

وفي كلمة له وزير التعليم العالي "ثمن جهود المؤسسة على اقامتهم هكذا مؤتمرات في تكريم الطلبة المتفوقين، وأكد على ان من واجبنا ان نعوض ذوي الشهداء كونهم اعطوا اغلى ماعندهم ووزارة التعليم سعت الى تقديم افضل الخدمات العلمية لهم". 
وأكد على اننا "اليوم نساند من قدموا التضحيات في مقارعة ازلام النظام البائد الذي كان يخطط ويفتعل الجرائم تجاه هذه الشريحة ومحاربتهم في جميع المجالات وخاصة العلمية وبعد خلاصنا من هذا النظام الدكتاتوري ظلت اذنابه من الارهاب الاعمى الذي لاحق الأبرياء وأراد إطفاء شمعة النور التي تضيء دروب المعرفة والعلم وكذلك استمر الاجرام الذي ظهر بوجه جديد وهو داعش ، ونحن نقف في خيمة الشهداء لهذا يجب ان تكون لنا كلمة تنصف تضحياتهم".

ومن جانبها رئيسة المؤسسة قدمت الشكر والتقدير الى السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى واهدائه (درع المؤسسة) . اضافة الى تكريم عدد من طلبة ذوي الشهداء (بدرع التميز) من الذين نالوا شهادات الماجستير والدكتوراه . وقدم العيسى درع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الى رئيسة المؤسسة لجهودها المبذولة في تقديم الخدمة لذوي الشهداء .




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=122740
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 07 / 24
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29