• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : الرياضية .
                    • الموضوع : صلاح مرشح لجائزة الفيفا لأفضل لاعب بجانب رونالدو وميسي .

صلاح مرشح لجائزة الفيفا لأفضل لاعب بجانب رونالدو وميسي

التحق المصري محمد صلاح والفرنسي كيليان مبابي بالمرشحين الدائمين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي بالقائمة المختصرة للمرشحين لجائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لأفضل لاعب في العالم والتي أعلنت أمس (الثلاثاء).


وساعد رونالدو، الذي نال الجائزة في آخر عامين، ريال مدريد للتتويج باللقب الثالث على التوالي في دوري أبطال أوروبا قبل انتقاله إلى يوفنتوس بعد انتهاء الموسم، وتصدر الأرجنتيني ميسي الهدافين مسجلا 34 هدفا خلال مشوار برشلونة نحو تحقيق لقبه الثالث في دوري الدرجة الأولى الاسباني خلال أربعة مواسم.

وانضم إليهما صلاح الذي استحوذ على معظم الجوائز الفردية في إنكلترا في الموسم الماضي وخاصة (أفضل لاعب وهداف الدوري الانكليزي الممتاز) وقاد ليفربول لنهائي دوري أبطال أوروبا كما قاد مصر لبلوغ كأس العالم لأول مرة منذ 1990.

ودخل مبابي (19 عاما) القائمة أيضا بعد تتويجه بالثلاثية المحلية مع باريس سان جيرمان كما ظهر بأداء رائع مع فرنسا الفائزة بكأس العالم في روسيا، وانضم مبابي إلى مواطنيه أنطوان جريزمان ورفائيل فاران بالقائمة المؤلفة من عشرة لاعبين. كما أعلن الفيفا قائمة مختصرة للمرشحين لجائزة أفضل مدرب لهذا العام وتضمنت ديدييه ديشان مدرب فرنسا وزين الدين زيدان مدرب ريال مدريد السابق.

وقاد ديشان فرنسا للتتويج بكأس العالم في روسيا بينما ساعد مواطنه زيدان، الذي فاز معه بكأس العالم 1998 ريال مدريد لاحراز لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي.

واختير غاريث ساوثغيت مدرب إنكلترا ضمن القائمة بعدما قاد منتخب بلاده للوصول للدور قبل النهائي في كأس العالم لأول مرة خلال 28 عاما.

وتم اختيار أربع سيدات وستة رجال ضمن المرشحين لجائزة أفضل مدرب لفريق للسيدات.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=122773
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 07 / 25
  • تاريخ الطباعة : 2020 / 09 / 18