• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : العتبة الحسينية تفتتح مدرستين نموذجيتين وتساهم بمعالجة مشكلة الكهرباء في كربلاء .

العتبة الحسينية تفتتح مدرستين نموذجيتين وتساهم بمعالجة مشكلة الكهرباء في كربلاء

اعلن قسم المشاريع الاستراتيجية في العتبة الحسينية المقدسة عن انجاز مدرستين ضمن مشروع مجمع مدارس الوارث النموذجية التابع للعتبة الحسينية المقدسة الواقع على طريق الحر في مدينة كربلاء.

وقال المهندس المشرف على المشروع  محمد ضياء محمد للموقع الرسمي ان العمل متواصل لانجاز المشروع  الذي ينفذ من قبل قسم المشاريع الاستراتيجية التابع للعتبة الحسينية المقدسة وشركة خيرات السبطين.

واضاف " ان نسب انجاز المدرستين وصلت الى مراحل متقدمة بلغت 90% من الاعمال الكلية، مبينا ان مساحة المدرسة الواحدة تبلغ 1350 متر مربع وان كل مدرسة تحتوي على ثلاث طوابق.

ويضم مشروع مجمع الوارث 6 مدارس  3 منها للبنين  و3  اخرى للبنات.

واشار الى ان مساحة المشروع الاجمالية 19 الف متر مربع, تضم كل مدرسة 13 قاعة دراسية ومختبرات ومكتبة، اضافة الى الاماكن الترفيهية والرياضية.

واكد ان المدرستين ستفتتحان لاستقبال الطلبة مع بداية العام الدراسي الجديد. 

وتعمل العتبة الحسينية المقدسة على بناء المدارس الابتدائية والثانوية وبمواصفات عالمية, حرصا منها لتوفير اجواء دراسية والارتقاء بالمستوى التعليمي والشعور بالمسؤولية الوطنية والتضامنية تجاه البلد .

من جهة أخرى اكدت شعبة الكهرباء في العتبة الحسينية المقدسة استمرار العمل في مد وتشغيل خط نقل الطاقة الكهربائية من محطة انتاج الكهرباء في ناحية الخيرات الى مركز مدينة كربلاء.

وبدأ العمل في مد الخط الناقل من قبل الكوادر الفنية والهندسية في العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية بالتعاون مع وزارة الكهرباء في شهر ايار (مايو) من العام الحالي.

وقال مسؤول شعبة الكهرباء في العتبة الحسينة المقدسة المهندس كرار السعدي ان "هذا الخط يعتبر من الخطوط الرئيسية الى محافظة  كربلاء بقدرة 480 ميجا واط".

واضاف, يكون الخط هو الاول في المدينة من حيث الاهمية والاستقرار والاعتماد بالدرجة الاولى قبل خط المسيب وخط بابل القديم, مؤكدا ان الخط الجديد سيساهم بزيادة الساعات التشغيلية في المدينة من خلال ربطه بمحطة توزيع كهرباء كربلاء الجنوبية.

واوضح ان دور العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية كجهة ساندة للمشروع من خلال الكونكريت والايدي العاملة والاليات, مشيرا الى تجاوز صرفيات العتبة الحسينية على المشروع 240 مليون دينار عراقي.

واشار السعدي الى ان " المشروع يتكون من 64 برج تمتد على مسافة 35 كيلو متر عن مركز مدينة كربلاء, تم انجاز 56 برجا , وسيتوقف العمل في 8 ابراج بسبب مطالبة المزارعين بتعويضهم عن الاراضي التي تمر بها  الابراج بمبلغ كلي 420 مليون دينار.

يشار الى ان العتبتين المقدستين تبنتا المشروع كحل عاجل لازمة الكهرباء التي تشهدها مدينة كربلاء.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=123255
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 08 / 04
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 16