• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : الداخلية تضع آلية إطلاق العمل بجواز السفر الالكتروني .

الداخلية تضع آلية إطلاق العمل بجواز السفر الالكتروني

شكلت وزارة الداخلية لجنة لوضع آلية العمل بجواز السفر الالكتروني الجديد والمعتمد في عدد من دول العالم، بينما تعتزم ارسال فرق لاصدار الجوازات للجاليات العراقية ضمن اربع دول جديدة. وقال مدير شؤون الجوازات العميد احمد عبد الستار عبد الرزاق في تصريح خاص لـ”الصباح”: ان مديريته بالتعاون والتنسيق مع مديرية شؤون البطاقة الوطنية الموحدة شكلت لجنة مهمتها وضع الاليات الخاصة لاطلاق العمل بالجواز الالكتروني الجديد والمستخدم في عدد من الدول المتطورة. وبين ان العمل بالجواز الجديد سيبدأ حال الانتهاء من الاعمال الخاصة بتوأمة النظام الالكتروني لمديريتي الجوازات والبطاقة الموحدة، اذ سيباشر به بعد تحويل جميع دوائرالاحوال المدنية في عموم البلاد الى البطاقة الموحدة التي وصل العمل بها الى مراحل متقدمة.
من جانب اخر، بين عبد الرزاق ان مديريته وضمن برنامج (الحقيبة المتنقلة) ارسلت وفدا لاصدار الجوازات للجاليات العراقية المتواجدة في المغرب وقطر، بينما سترسل وفدا جديدا الى دول البحرين وفنلندا وروسيا وبلاروسيا، بعد الحصول على الموافقات الرسمية لارسال فرقها لاصدار وثائق السفر، اضافة الى هوية الاحوال المدنية وشهادة الجنسية الى الجالية العراقية المتواجدة هناك، لافتا الى ان المديرية لديها اكثر من 20 منظومة لاصدار وثائق السفر خارج البلاد موزعة ما بين الدول العربية والاجنبية وحسب تواجد الجاليات العراقية فيها.


كافة التعليقات (عدد : 1)


• (1) - كتب : منير حجازي ، في 2018/08/09 .

ولماذا لا يتم تقليد الدول المتقدمة بالخدمات التي تقدمها لمواطنيها ؟ الدول المتقدمة وحتى المتخلفة لا تنقطع فيها الكهرباء والماء ولا يوجد فيها فساد او محسوبيات او محاصصات وكتل واحزاب بعدد مواطنيها . تختارون تقليد الدول المتقدمة في اصدار الجوازات لا ادري لعل فيها مكسب مادي آخر يُتخم كروش الفاسدين يا سيادة رئيس الوزراء ، اصبحت السفارات في الخارج مثل سفارات صدام اي مواطن يقترب منها يقرأ الفاتحة على روحه ونفسه وكرامته وصحته سفاراتنا فيها حمير منغولية لا تعي ولا تفقه دورها ولماذا هي في السفارات كادر السفارات اوقعنا في مشاكل كبيرة تكبدنا فيها اموال كبيرة ايضا . اللهم عقوبة كعقوبة عاد وثمود اصبح المواطن العراقي يحن إلى انظمة سابقة حكمته والعياذ بالله .
جوازات الكترونية ، اعطونا جوازات حمراء دبلوماسية ابدية حالنا حال البرلمانيين ونسوانهم وزعاطيطهم حيث اصبح ابناء المسؤولين يُهددون الناس في اوربا بانهم دبلوماسيين .



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=123424
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 08 / 08
  • تاريخ الطباعة : 2018 / 08 / 14