• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : عربية ودولية .
                    • الموضوع : مسؤول أمريكي للأناضول: إغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية قبل 10 أكتوبر .

مسؤول أمريكي للأناضول: إغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية قبل 10 أكتوبر

أعلن مسؤول رفيع في وزارة الخارجية الأمريكية، أن إغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن سيتم قبل 10 أكتوبر / تشرين الأول المقبل.

وأوضح المسؤول ، مفضلا عدم الكشف عن اسمه، أن وزارة الخارجية الأمريكية أبلغت منظمة التحرير الفلسطينية بإخلاء مكتبها في واشنطن.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت الولايات المتحدة رسميا إغلاق مكتب المنظمة في واشنطن، على خلفية رفضها سعي السلطة الفلسطينية إلى فتح تحقيق جنائي ضد إسرائيل أمام المحكمة الجنائية الدولية.

وقالت الخارجية الأمريكية في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، إن الإدارة الأمريكية "قررت بعد مراجعة دقيقة إغلاق مكتب البعثة العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن".

وأضافت: "يتفق هذا القرار مع قلق الإدارة الأمريكية والكونغرس بشأن المحاولات الفلسطينية الرامية إلى فتح تحقيق ضد إسرائيل أمام المحكمة الجنائية الدولية".

وكانت إدارة الرئيس دونالد ترامب قد أعلنت نوفمبر / تشرين الثاني 2017، قرارها إغلاق مكاتب بعثة منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، بعد أن طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس في خطاب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بفتح تحقيق جنائي ضد إسرائيل.

لكن وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت لاحقا أنها ستسمح لبعثة المنظمة بمواصلة العمل ضمن مهلة 90 يوما يتم تمديدها، قبل اتخاذ قرار بإغلاقها اليوم.

ويرفض عباس التعاطي مع إدارة ترامب منذ قرارها في 6 ديسمبر / كانون الأول 2017 اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، ثم نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس في 14 مايو / أيار الماضي.

وأعلن عباس مرارا رفضه لـ "صفقة القرن" الأمريكية، التي يقول إنها تسقط القدس واللاجئين وتبقي المستوطنات الإسرائيلية، وتعطي إسرائيل هيمنة أمنية.

وترفض إسرائيل وقف الاستيطان والقبول بحدود ما قبل حرب يونيو / حزيران 1967 أساسا لحل الدولتين، ما أدى إلى توقف مفاوضات السلام منذ أبريل / نيسان 2014.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=124701
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 09 / 11
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29