• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : القوات العراقیة تطلق عملية بالصينية وتكشف “المضافة السوداء” بديالى وتعتقل خلية داعشية .

القوات العراقیة تطلق عملية بالصينية وتكشف “المضافة السوداء” بديالى وتعتقل خلية داعشية

نفذ الحشد الشعبي بالتعاون مع القوات الامنية، عملية امنية في جزيرة الصينية وصولأ لوادي الثرثار، کما أعلن قائد شرطة ديالى عن كشف وتدمير المضافة السوداء والتي تمثل مأوى للانتحاريين، فیما القى الحشد الشعبي، القبض على خلية تابعة لعصابات داعش الاجرامية خلال عملية امنية في قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين.

وذكر إعلام الحشد في بيان ، ان ” قوات الحشد الشعبي/ اللواء ٣١ وقيادة عمليات صلاح الدين شرعت بعملية تفتيش امنية في جزيرة الصينية وغربها مرورا بقرية البكارة باتجاه مجرى وادي الثرثار “، مضیفا ان ” فريق من الجهد الهندسي التابع للحشد قام بتفجير كدس للعتاد وتدمير نفق لعناصر داعش خلال العملية”.

کما قتلت قوات الحشد الشعبي، سبعة ارهابيين من عصابات داعش وإسقاط طائرة مسيرة كان يستخدمها الارهابيون بعملياتهم الإرهابية في محافظة صلاح الدين.

من جهته أعلن قائد شرطة ديالى اللواء فيصل كاظم العبادي ان “فريقاً أمنياً من شرطة ديالى والاستخبارات نجح وبمجهود استخباري مميز دام لأسابيع عدة من كشف موقع مضافة الانتحاريين في ولاية ديالى لعصابات داعش الارهابية في عمق وادي {ثلاب} التي كانت نقطة ايواءهم ومن ثم انطلاقهم لتنفيذ اعمالهم الاجرامية”.

وأضاف العبادي، ان “المضافة والتي تسمى بالسوداء نظرا لكثرة اعلام عصابات داعش فيها كانت تحت الارض وهي تضم أفرشة وأغذية وأسلحة ومتفجرات”.

بشأن آخر كشف قائد شرطة محافظة ديالى اللواء فيصل كاظم العبادي ان “فريقاً أمنياً مشتركاً من شرطة ديالى والاستخبارات نفذ عملية نوعية في حوض نارين من خلال توغل قوة قتالية خاصة لـ30 كم في عمق حمرين راجلاً لتعقب أمير السلاح في داعش”.

فیما قال اعلام الحشد، ان ” اللواء 31 في الحشد بالتعاون مع استخبارات الحشد الشعبي تمكن من القاء القبض خلية تابعة لدعش في عملية امنية بمنطقة البوجواري التابعة لبيجي”، مضیفا ان ” الخلية متكونة من 5 مطلوبين مدانين بتفجير عبوات ناسفة على الطريق الرابط بين بيجي – بغداد”.

الی ذلك قتلت مفارز مديرية استخبارات وأمن ديالى الميدانية التابعة إلى المديرية العامة للاستخبارات والأمن وبالتنسيق مع الفوج الثالث لواء المشاة 20 الفرقة الخامسة، أحد أبرز الارهابيين المنتمي إلى عصابات داعش الارهابية”.

وایضا ألقت مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في الفرقة الأولى وبالتعاون مع مكافحة أجرام الرطبة وأثر معلومات استخبارية دقيقة من إلقاء القبض على ثلاث ارهابيين في القضاء بمحافظة الانبار.

من جانبه عثر اللواء 313 في الحشد الشعبي و بناء على معلومات استخبارية دقيقة نفذت قوة من اللواء 313 عملية أمنية في منطقة ألبو جروب في جزيرة سامراء”, لافتا الى ان, العملية اسفرت عن ضبط مشجب يضم أسلحة واعتدة وعددا من العبوات الناسفة والصواريخ “.

كذلك اعلن الناطق باسم الداخلية اللواء سعد معن ان” مكتب مكافحة إجرام الحدباء التابع لمديرية مكافحة إجرام شرطة نينوى وبناءً على معلومات استخبارية وتعاون المواطنين ضبط محل متروك يعود لأحد عناصر داعش الإرهابية والذي كان يستخدمه في صناعة العبوات الناسفة وتفخيخ العجلات. “

وتعرض المرقد الديني {باوة محمد} في قضاء خانقين شرق ديالى لليوم الثاني على التوالي لتفجير ارهابي بعبوات ناسفة، وكان 9 أشخاص استشهدوا وأصيبوا ، صباح أمس بانفجار عبوة ناسفة في قضاء خانقين شرق محافظة ديالى.

من جهته أكد ممثل مديرية العمليات المركزية للحشد الشعبي، عبد محمد الخيكاني، إن “الحدود العراقية السورية مؤمنة قبل الحشد الشعبي والقوات الأمنية وانهم على أهبة الاستعداد لصد اي محاولة تعرض او تسلل لعصابات داعش الإرهابية”، مؤكدا أنه “لا يوجد ما يدعو للقلق لغاية الان”.

في غضون ذلك ذكر بيان لمركز الإعلام الأمني ان “مفارز جهاز الأمن الوطني في محافظة نينوى ألقت القبض على عنصرين من عصابات داعش الإرهابية عملا بما يسمى {ديوان الحسبة} صادرة بحقهما مذكرات بقضايا إرهابية بعد نصب كمين محكم لهما وفق معلومات استخبارية”.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=126509
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 11 / 01
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19