• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : ما موقف الريال من التسريبات المُشينة في حق راموس؟ .

ما موقف الريال من التسريبات المُشينة في حق راموس؟

انتفض ريال مدريد سريعًا، لحفظ حق قائده سيرخيو راموس، بعد اتهامه من قبل صحيفة “دير شبيغل” الألمانية

، بالفشل في اختبار كشف المُنشطات، في أعقاب مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2017، التي حسمها الريال الملكي على حساب جاره الإيطالي يوفنتوس بنتيجة 4-1 على ملعب “الألفية”.

وزعمت الصحيفة المتعاونة مع أشهر موقع تسريبات في العالم “فوتبول ليكس”، أن نتائج اختبار كشف المنشطات في عينة قائد المنتخب الإسباني، أظهرت وجود مادة محظورة في الرياضة عمومًا، مع ذلك، لم يتم توجيه أي اتهام لصاحب الـ32 عامًا حتى الآن.

وأثارت الصحيفة، ضجة هائلة، بالتشكيك في نزاهة وعدالة الاتحاد الأوروبي ولجنة مكافحة المنشطات، وذلك استنادًا لأحدث نسخة من وثائق التسريبات، والتي تقول أنه في يوم الأحد الموافق الرابع من يونيو / حزيران عام 2017، وصلت عينة الدم الخاصة براموس، إلى مختبر المنشطات في سيبرسدورف، بلدة في جنوب فيينا، ورقمها 3324822 داخل زجاجة مختومة حجمها 110 ملليمتر.

وقال نفس المصدر الألماني، أنه بعد شهر من إرسال العينة، تلقى الاتحاد الأوروبي تقريرًا بنتائج الاختبار، مع التأكيد أنهم وجدوا آثار مادة ديكساميثازون في عينة الدم، وهي من مادة مُضادة للالتهاب وتخفيف الألم، والأهم تُزيد من تركيز اللاعب، وهو ما يجعلها ضمن قائمة المواد المحظورة في قائمة الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات WADA))، باعتبارها مادة مُنشطة.

من ضمن المفاجآت الصادمة للرأي العام، التي كشفت عنها “دير شبيغل”، هو تعامل مكافحة المنشطات التابعة للاتحاد الأوروبي مع راموس، بالتأكيد، أن المسؤولين في اليويفا، بعثوا رسالة للمدافع الأندلسي للاستفسار عن العينة، فلم يرد عليهم إلا في10 يوليو / تموز، أيضًا برسالة مُقتضبة من 4 أسطر فقط، مكتفيًا بالإشارة إلى أن الطبيب كان عالجه ليلة المباراة، واختتم رسالته قائلاً “آمل أن يوضح التقرير الطبي المُرفق الوضع بشكل عام”.

وردًا على هذا التسريب المُشين، نشر موقع النادي الرسمي هذا البيان “فيما يتعلق بالمعلومات التي نشرتها صحيفة “ديل شبيغل”في إشارة إلى قائدنا سيرخيو راموس.. يقول النادي ما يلي. إن سيرخيو راموس لم يخرق قوانين مكافحة المنشطات، لقد طلب الاتحاد الأوروبي المعلومات في الوقت المناسب، وأُغلقت المسألة على الفور كما هو معتاد في مثل هذه الحالات بعد تحقيق الخبراء في الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، فيما يتعلق ببقية المحتوى الآخر المنشور، لن يرد النادي على معلومات غير دقيقة”.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=127255
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 11 / 24
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28