• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : بتوجيه من المرجعية العليا.. قافلة مساعدات اغاثية تنطلق من کربلاء الى الشرقاط .

بتوجيه من المرجعية العليا.. قافلة مساعدات اغاثية تنطلق من کربلاء الى الشرقاط

اعلنت العتبة الحسينية المقدسة عن تسيير قافلة من المساعدات الاغاثية الى قضاء الشرقاط التابع لمحافظة صلاح الدين شمال العراق.

وقال مسؤول وفد العتبة الحسينية المقدسة الشيخ فاهم الابراهيمي للموقع الرسمي، ان ” العتبة الحسينية وبتوجيه من المرجعية الدينية العليا قامت بتسيير قافلة لإغاثة اهالي قضاء الشرقاط بعد موجة السيول التي اكتسحت المنطقة”.

واضاف, تضمنت القافلة توزيع 1750 سلة غذائية متنوعة على اهالي الشرقاط .

وأشار الابراهيمي ان القافلة التي سيرتها العتبة الحسينية تأتي للتخفيف من معاناة الاهالي ومساعدتهم بالمواد الغذائية ومواد اخرى متنوعة  .

وكانت العتبة الحسينية ارسلت قافلتين في الشهرين الماضي مع قرب حلول فصل الشتاء.

کما وزّعت شعبةُ الإغاثة والدّعم التابعة للعتبة العبّاسية المقدّسة التي تُديرها فرقةُ العبّاس(عليه السلام) القتاليّة اللواء/26 حشد شعبي، وبالتنسيق مع وحدة الإغاثة والدّعم في محافظتَيْ بابل وصلاح الدين، مساعداتٍ إنسانيّة على المواطنين في المناطق التي تضرّرت بسبب السيول والأمطار في محافظة صلاح الدين (قريتي الحورية والخضرانية).

وتأتي هذه المساعداتُ في إطار حملة (الوفاء للمواطن) التي أطلقتها فرقةُ العبّاس(عليه السلام) القتاليّة في وقتٍ سابق، وبتوجيهٍ مباشر من قبل قيادتها لإغاثة المتضرّرين من السيول في مدينة الشرقاط والمناطق الأخرى.

يُذكر أنّ قيادة فرقة العبّاس(عليه السلام) القتاليّة قد أوعزت في وقتٍ سابق إلى كافة ممثليّاتها ووحدات الدّعم والإغاثة التابعة لها في جميع المحافظات، بتشكيل قوافل عاجلة لإغاثة المتضرّرين من الأمطار والسيول في مناطق البلاد التي شهدت أمطاراً غزيرة خلال الأيّام الماضية.

وقد رفعت قيادةُ الفرقة حالة التأهّب القصوى واستدعت أحد ألوية الاحتياط للمشاركة في عمليّات الإغاثة والاستعداد للطوارئ.

وكانت العديد من مناطق البلاد قد شهدت سيولاً وأمطاراً غزيرة في الأيّام الماضية من بينها محافظات نينوى، وصلاح الدين، وكركوك، وواسط.

الجدير بالذكر أنّ المؤتمر الأوّل لانطلاق عمل شعبة الدّعم والإغاثة التابعة للعتبة العبّاسية المقدّسة تحت إشراف فرقة العبّاس(عليه السلام) القتاليّة التي تشمل (12) محافظة، كان قد عُقد صباح يوم الأربعاء (17 محرّم الحرام 1440هـ) الموافق لـ(27 أيلول 2018م).




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=127493
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 11 / 29
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29