• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : رئيس مجلس البصرة يطالب عبد المهدي بالتحقيق في أحداث الجمعة الماضي .

رئيس مجلس البصرة يطالب عبد المهدي بالتحقيق في أحداث الجمعة الماضي

طالب رئيس مجلس محافظة البصرة وليد حميد كيطان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بفتح تحقيق عاجل بأحداث يوم الجمعة الماضي، 

حيث تم الاعتداء على أعضاء المجلس من جانب متظاهرين، متهماً محافظ المدينة بالتقصير.


وقال كيطان في تصريح  إن «تغاضي محافظ البصرة عن اعتداء المحتجين على مبنى مجلس المحافظة وتطويقه ومنع بعض اعضائه من الوصول وعدم تدخله باستدعاء قوات الشرطة ومكافحة الشغب لفض الاختجاجات وتأمين المبنى، يدفعنا للتشكيك به ومفاتحة الجهات ذات العلاقة للتحقيق في تقصيره، لا سيما انه أطلق بعد ساعات من الاحتجاجات تصريحات تكشف عن تأييده للمحتجين». وأضاف: «طالبنا رئيس الوزراء بكتاب رسمي بفتح تحقيق عاجل بتقصير المحافظ في مهماته، فضلاً عن مطالبته بحسم امره في تسنم المهمة التي يرغب كونه فاز بعضوية مجلس النواب الا انه ما زال يشغل منصب المحافظ للبصرة». وزاد: «المحافظة تعاني من مشاكل عدةوالاحتجاجات قائمة وبالتالي لا بد من حسم الامور وحلحتها وتلبية مطالب سكان المحافظة المحتجين».

وتضمن كتاب كيطان المرسل الى عبد المهدي، «تفاجأنا بالتصريحات الاعلامية لمحافظ البصرة أسعد عبد الأمير العيداني التي عبر فيها أن البصرة تنتصر بعد اعتداء بعض منالخارجين عن القانون الجمعة الماضي على أعضاء مجلس محافظة البصرة وعدم توفير اي قوات أمنية أو قوات فض الشغب لحماية بناية المجلس، ما ادى الى عدم وصول الكثير من الأعضاء والمرشحين الأمر الذي نتج منه عدم انعقاد الجلسة وتعرض البعض منهم الى اصابات بعيارات نارية وحدوث أضرار كبيرة بعجلات الأعضاء وهي أموال عامة واجبة الحماية».

وأوضح انه «على رغم اتصالنا بالقادة الأمنيين لتعزيزنا بقوة كافية لحماية المتظاهرين وحماية الممتلكات العامة ومنها بناية مجلس المحافظة، الا أن القادة الأمنيين والمحافظ بصفته رئيس خلية الأزمة والمسؤول الأمني الأول في المحافظة لم يستجيبوا أو يحركوا أي ساكن، ما ادى الى الانفلات الأمني داخل المحافظة.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=128235
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 12 / 19
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28