• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : القوات العراقية تحبط هجوما بالموصل وتستعد لعملیات في دیالی .

القوات العراقية تحبط هجوما بالموصل وتستعد لعملیات في دیالی

 أحبطت قوات الحشد هجوما صاروخيا كان يستهدف ناحية القيروان غرب مدينة الموصل، فيما ضبطت قنابر هاون وصواريخ وعبوات خلال عملية مسح ميداني في الناحية، کما عثرت القوات الامنية على كدس للعبوات الناسفة في منطقة العريمية التابعة إلى ناحية الصقلاوية، اعلن قائد عمليات ديالى اللواء الركن عبدالمحسن العباسي، اليوم الاربعاء، عن الاستعداد لتنفيذ عملية وشاملة لتأمين مناطق المحافظة.

وأحبطت قوات الحشد الشعبي، هجوما صاروخيا كان يستهدف ناحية القيروان غرب مدينة الموصل، فيما ضبطت قنابر هاون وصواريخ وعبوات خلال عملية مسح ميداني في الناحية.

وقال اعلام الحشد في بيان، إن قوات اللواء 29 وعمليات الحشد غرب الموصل ومديرية مكافحة المتفجرات نفذت عملية مسح ميداني في قرية عين غزال تل قصب وتل بنات في القيروان حيث تم رفع ومعالجة مئات المتفجرات الحربية من مخلفات داعش بعضها تم التخلص منها بشكل آمن.

من جهته ذكر اللواء الركن جاسم محمد خليفة، نائب قائد عمليات نينوى إن قواته تقوم منذ بداية هذا العام .وحتى الآن بتمشيط مناطق في محيط الموصل بحثًا عن خلايا داعش السرية والمطلوبين بتهم الإرهاب، موضحا “قمنا بالتعاون مع فرقتي الجيش 16 و20 وحشد العشائر بتأمين منطقة بادوش [شمال الموصل] بالكامل”.

وأشار إلى قوات الأمن نفذت أولًا عملية تدقيق لسكان المنطقة من خلال مطابقة أسماء الأهالي مع قاعدة البيانات الاستخبارية الخاصة بأعضاء تنظيم داعش، مؤکدا أنه نتج عن ذلك “القبض على أربعة من المطلوبين للقضاء بقضايا إرهابية حيث كانوا يعملون مع التنظيم خلال فترة سيطرته على الموصل”.

کما  اعلن قائد عمليات ديالى اللواء الركن عبدالمحسن العباسي، عن الاستعداد لتنفيذ عملية وشاملة لتأمين مناطق المحافظة، مضیفا ان “عمليات ديالى لديها مؤشرات للبؤر الإرهابية المتواجدة”، مشيرا الى ان عداد الارهابيين قليلة فيها في شمال وغربي ديالى”، لافتا الى انه “في الأيام المقبلة لدينا عمليات شاملة، وتأمين المناطق بشكل كامل وشق الطرق الكثيفة بالبساتين لغرض تأمين الحماية للمواطنين”.

هذا وعثرت مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد الميدانية التابعة إلى المديرية العامة للاستخبارات والامن وبالتنسيق مع لواء المشاة ٥١ بالفرقة ١٤ على كدس للعبوات الناسفة في منطقة العريمية التابعة إلى ناحية الصقلاوية من مخلفات عصابات داعش الارهابية”.

فیما ذکر مصدر أمني “عدد من ارهابيي داعش هاجموا عائلة في ناحية يثرب جنوب صلاح الدين أدى الى اصابة سبعة افراد بينهم نساء واطفال واستشهاد واحد منهم”، مشیرا الى “نقل المصابين الى مستشفى بلد العام” لافتا الى ان “الارهابيين فروا الى جهة مجهولة”.

وایضا باشراف مدير عام الاستخبارات والامن وبناءً على معلومات استخبارية دقيقة، المفارز الميدانية التابعة الى المديرية العام للاستخبارات والامن وبالتنسيق مع فوج القوات الخاصة الاول دائرة العمليات تمكنت من القاء القبض على مجموعة تنتمي الى عصابات داعش الارهابية في محافظة كركوك صادرة بحقهم مذكرات قبض بقضايا إرهابية “.

الی ذلك القت ان “مديرية استخبارات وأمن ديالى القبض على الإرهابي المدعو {ثائر غزالة} المرتكب أكثر من {15} جريمة قتل وتهديد العوائل في ناحية مندلي”.

من جانبه ذكر بيان لمركز الإعلام الامني ، انه “ووفق معلومات استخبارية دقيقة مفارز مديرية استخبارات وأمن السليمانية الميدانية وبالتنسيق مع مديرية استخبارات وأمن ديالى التابعتين إلى المديرية العامة للاستخبارات والامن ألقت القبض على أحد قيادي عصابات داعش الإرهابية في محافظة السليمانية”.

بدورها أكدت قيادة عمليات الحشد الشعبي في الانبار، عن قائد عمليات الانبار للحشد الشعبي قاسم مصلح قوله، ان “عمليات الانبار للحشد ومديرية التدريب في هيئة الحشد الشعبي عقدا اجتماعا موسعا لرفع القدرة القتالية لقواتنا ضمن قاطع المسؤولية”، لافتا الى ان “عمليات الحشد في الانبار اكدت على وضع اليات جيدة لتدريب مقالي الحشد ورفع مستواهم القتالي”.

من جهته قال الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العميد يحيى رسول ان “القوات الأمنية في قيادة عمليات الانبار القت القبض على ٤ مطلوبين بقضايا إرهابية ضمن مناطق البو فراج والبو ذياب، وعلى إرهابي في منطقة العنكور”.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=129184
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2019 / 01 / 12
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28