• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : السلطات السعودية تحتجزحاجا عراقياً وتصر على عدم اطلاق سراحه ! .
                          • الكاتب : هادي جلو مرعي .

السلطات السعودية تحتجزحاجا عراقياً وتصر على عدم اطلاق سراحه !

قامت السلطات السعودية باحتجاز احد الحجاج العراقيين اثناء تأديته مناسك عمرة الحج التي تسبق المناسك المعروفة في مكة المكرمة أول أمس الخميس. وكان الحاج جاسم حمادي مهدي البوصني يؤدي فريضة الصلاة في مكة المكرمة حين إقدمت مجموعة من موظفي هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر باقتياده الى أحد مقراتها دون تبيان الأسباب الحقيقية التي دعتها لأتخاذ هذا الإجراء الغريب. الناشط في مجال الدفاع عن الحريات العامة في العراق هادي جلو مرعي  الذي تلقى إستغاثة من عائلة حمادي التي تقطن حي الكاظمية في العاصمة بغداد دعا السلطات العراقية لإتخاذ الاجراءات الكفيلة بتأمين سلامة المواطن العراقي جاسم حمادي والسعي لدى نظيرتها السعودية الى اطلاق سراحه فورا لانه كان يؤدي مراسيم الحج ضمن بعثة الحج العراقية وهو في سن لايؤهله لتحمل متاعب الاحتجاز اضافة الى معاناته من عدة امراض في المفاصل والعمود الفقري.
مرعي اضاف إن الحاج جاسم حمادي مهدد بالبقاء قيد الاحتجاز حتى نهاية موسم الحج وبالتالي حرمانه من المناسك التي ذهب لادائها عن طريق القرعة التي تجريها هيئة الحج والعمرة في العراق. داعياً السلطات السعودية الى إطلاق سراح الحاج جاسم فوراً لأن ذلك من شأنه أن يفقد الاخرين الثقة بطريقة التعامل المألوفة في مثل هذه المناسبات.
من جهته ناشد عباس جاسم الإبن الأكبر للحاج المحتجز في مكة السلطات العراقية لبذل أقصى الجهود من أجل إنقاذ والده من بطش هيئة الامر بالمعروف السعودية وتأمين عودته الى عائلته وإكمال مناسك الحج المقررة.

بغداد/ 13/ 11/ 2010
 

Hadee Jalu Maree
Journalistic Freedoms Observetory J.F.O

Media Advisor for CMC
Journalist & Writer

009647901645028
009647702593694
 


كافة التعليقات (عدد : 1)


• (1) - كتب : علي حسين النجفي من : العراق ، بعنوان : وهابيون اجلاف في 2010/11/13 .

تصرف هؤلاء الاجلاف اتباع ابن عبد الوهاب دليل على حقد المهلكة الاعرابية المسعورة على الشيعة العراقيين وقد جاء في اعقاب الاهانة التي وجهتها الكتل السياسية العراقية الى حرامي الحرمين عبد اللات بن عبد العزير من خلال رفض الاستجابة الى مبادرته المشبوهة الهادفة الى تبييض صفحة الدور التخريبي الاسود الذي تقوم به المهلكة ضد العراق ,وقد نجحت الكتل السياسية في عقد اجتماع لمجلس النواب متجاهلة نداء الاعرابي ابن سعود..



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=1298
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2010 / 11 / 13
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 18