• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : القوات الأمنیة تطلق عملیات ببعقوبة وبادية النجف وتضبط وكرين لداعش في كركوك .

القوات الأمنیة تطلق عملیات ببعقوبة وبادية النجف وتضبط وكرين لداعش في كركوك

نفذت القوات الأمنية، عملية امنية في مناطق جنوب بعقوبة في ديالى، کما نفذ الحشد الشعبي وشرطة النجف الاشرف بالعراق، عملية امنية مشتركة في عمق صحراء بادية المحافظة وصولا للحدود الدولية مع السعودية، فیما أعلنت وزارة الداخلية، عن ضبط وكرين لعصابات داعش الارهابية في محافظة كركوك.

وذكر مصدر امني ان” قوة امنية من قسم شرطة بهرز وهبهب ومديرية شؤون افواج الطوارئ وفوج طوارئ ديالى الاول والسابع ومفارز من مكافحة المتفجرات والكلاب البوليسية والجهد الهندسي بالاشتراك مع الفوج الثاني الرد السريع شرعت بمداهمة وتفتيش مناطق خليل الحسناوي وتل اسمر والخوالص والبيجات وتل الثعالب وقرى بني زيد جنوب ناحية بهرز {20 كم جنوب بعقوبة}”.

کما قال اعلام الحشد الشعبي “ان عمليات الفرات الاوسط للحشد اللواء الثاني ومكاتب المفتش والاستخبارات ومكتب الحركات، وباسناد من افواج القوات الخاصة وبالتنسيق مع قيادة شرطة محافظة النجف الاشرف بمختلف مديرياتها على اثر ورود معلومات امنية في محور بادية النجف الاشرف ضمن احداثيات مثبتة شرع بعملية مشتركة في عمق بادية النجف وصولاً الى الحدود العراقية – السعودية”.

من جهته قال الناطق بإسم الداخلية سعد معن ، في بيان للوزارة الداخلیة ، إن “قوة امنية مشتركة ومن خلال التحقيق مع المتهمين الملقى القبض عليهم ومقاطعة اعترافاتهم مع المصادر، تمكنت من ضبط وكرين تابعة لعصابات داعش الإرهابية في المنطقة المحصورة بين الجديدة والبو مروح بمحافظة كركوك”، مضیفا “تم العثور بداخل الوكرين ٧ عبوات نمساوي و٧٠ لوحة ارقام عجلات مختلفة و١٥ عبوات ضد الدروع و١٠ صواعق عبوات ضد الدروع”.

هذا واضاف سعد معن، “أن مفارز مديرية استخبارات حماية المنشأت والشخصيات واستناداً لمعلومات استخبارية دقيقة من قبل المصادر تضبط معمل كان يستخدم من قبل عصابات داعش الإرهابية لتفخيخ وصناعة الصواريخ وقاذفات محلية الصنع”، مشیرا “ان المديرية ألقت القبض على احد الارهابيين وهو حارس للمعمل في منطقة الحي الصناعي في الجانب الأيسر لمدينة الموصل”.

فیما اعلنت خلية الإعلام الأمني، إنه “بالتنسيق بين قطعات الفرقة ١٥ وجهاز الأمن الوطني تم السماح بدخول أحدى وعشرون أيزيديا كانوا مختطفين لدى داعش اغلبهم من النساء والأطفال”، مؤکدة انه “تم استقبال١٥ امراة و ٦ أطفال عبر منفذ الفاو في سنجار على الحدود العراقية السورية وتسهيل إجراءات دخولهم وايصالهم الى ذويهم”.

بدوره قال المتحدث باسم شرطة كركوك العميد إفراسياو كامل، إن “عبوة انفجرت، مساء اليوم، قرب مقر لعصائب اهل الحق في حي الوحدة وسط كركوك”، من دون ذكر المزيد من التفاصيل.

الی ذلك ذكر بيان لإعلام الحشد الشعبي أن “قوة من اللواء 110 في الحشد الشعبي نفذت عملية مسح وتطهير لمنطقة بساتين العصرية في منطقة السعدية شمال شرق ديالى، أسفرت عن العثور على خمسة صواريخ نوع كاتيوشا”، لافتا أن “العمليات الأمنية مستمرة للقضاء على الخلايا النائمة لداعش وكذلك لرفع الألغام والمخلفات الخطرة التي زرعها التنظيم محاولة منه لتحجيم حركة المواطنين وزرع الرعب بالمنطقة” .




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=131737
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2019 / 03 / 24
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 18