• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : 9 نيسان 2003 سقوط اعتى دكتاتورية فاشية عرفتها المنطقة في العصر الحديث .
                          • الكاتب : وداد فاخر .

9 نيسان 2003 سقوط اعتى دكتاتورية فاشية عرفتها المنطقة في العصر الحديث

سارعت الامبريالية الامريكية بالتحرك لاسقاط رأس الدكتاتورية الفاشية والحلقة الضيقة جدا المحيطة بالدكتاتور ، يوم 9 نيسان 2003 ، وذلك لقطع الطريق على الشعب العراقي لتقرير مصيره بنفسه ، خوفا على حزب البعث الفاشي العفلقي الصدامي الذي قامت بتنشئتة واحتضانه منذ يفاعته ، بعد ان اصبح عبئا عليها وعلى سمعتها المتدنية بين الشعوب . وبالفعل حدثت تلك الاستفادة من البعث الصدامي ،عند انشاء المجاميع الارهابية المتوحشة التي اطلقت عليها اسم " داعش " ، وقامت بتنفيذ كل ما طلب منها من اعمال ارهابية متوحشة ، ونفذها ضباط الحرس الجمهوري والحرس الخاص .

ورغم كل ما حدث فان اسقاط الدكتاتورية الفاشية كان سمة القرن الحادي والعشرون المميزة ، حيث تخلصت المنطقة من شرورها ، وشراستها وتوحشها كونها اشعلت حربين بالمنطقة، الاولى حربها الكارثية مع الجارة ايران ، والثانية في احتلال الكويت .

ولو لم تجري عمليات تدخل ضمن الخطط الصهيوامريكية ، في محاولة فاشلة لتقسيم العراق ، من خلال خلق التنظيم المتوحش داعش من بقايا ضباط المقبور صدام حسين ، الذين كانوا خير منذ للاوامر الصهيوامريكية ، لاشاعة الارهاب في العراق وسوريا والمنطقة ، وما حصل من تمرد سياسي كردي قاده مسعود برزاني من اجل انفصال شمال الوطن عن جسد الوطن الام ، لتغير الوضع السياسي نحو الاحسن ، ولما استطاعت فلول البعث المنهزم ان تتسلل للعملية السياسية مرة اخرى كما هو حاصل الان ، ولما استطاعت الاحزاب المتاسلمة ان تستأثر هي وبقية القوى المتحاصصة بالسلطة .

لكن وفق مبدا أي عملية تغيير ، فان ذهاب الفاشية وقبرها فتح الابواب امام تغييرات اجتماعية سياسية ساهمت في عمليات تغيير عديدة وبسيطة ، يمكن ان تنسحب نحو الاحسن مستقبلا لو حدث تغيير ثوري مفاجئ واطاح بالقوى والعناصر المؤيدة للاحتلال الامريكي ، ودفعها خارج العملية السياسية ، خاصة بعد ان فاحت رائحة فسادها المالي والاداري ، وانتشرت في جو العراق مزكمة للانوف ، والتي جمعت كل الاحزاب المتأسلمة ، معطوفا عليها بقايا البعث ، والطائفيين ، وقوى يسارية ذيلية ..

الخزي والعار للفاشست البعثيين العفالقة من بقايا حزب الدكتاتورالمقبور صدام حسين ، وكل الطائفيين ، ولصوص المال العام من المتحاصصين اجمع من اقصى اليمين لاقصى اليسار التابع لنهج الذيلية المخزي.  

المجد لشهداء الشعب العراقي ، وقواه الوطنية البطلة ، الرافضة للخنوع ، والانبطاح امام القوى البعثية والرجعية المتأسلمة ، وكل قوى الردة .

عاش الشعب العراقي البطل ...




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=132405
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2019 / 04 / 09
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 16