• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : العتبة العباسية المقدسة ووحدات الإغاثة والدعم المرتبطة بها ترسل 200 شاحنة محملة بمواد إنسانية إلى ميسان .

العتبة العباسية المقدسة ووحدات الإغاثة والدعم المرتبطة بها ترسل 200 شاحنة محملة بمواد إنسانية إلى ميسان

وصلت الى محافظة ميسان ظهر اليوم الجمعة، قافلة كبرى من الشاحنات بلغ عددها أكثر من 200 شاحنة محملة بمواد انسانية مختلفة لإغاثة المتضررين من السيول وذلك من خلال شعبة الإغاثة والدعم التابعة للعتبة العباسية المقدسة واستجابة لتوجيهات متوليها الشرعي سماحة السيد احمد الصافي (دام عزه) .

وقال الشيخ عباس العكايشي مسؤول شعبة الإغاثة والدعم في العتبة العباسية المقدسة في تصيح اطلعت عليه شبكة الكفيل العالمية إن" هذه الحملة جاءت استجابة لمناشدات المواطنين وهي تجسد حرص المرجعية الدينية العليا، والأمانة العامة للعتبة العباسية على تخفيف معاناة المتضررين من السيول وتقديم العون العاجل لهم".
من جانبه فقد بين السيد حسن سعدون مسؤول ممثلية فرقة العباس القتالية في ميسان إن" مواكب الدعم اللوجستي التابعة للعتبة العباسية في إحدى عشرة محافظة، وبإشراف مباشر من قبل المشرف العام لفرقة العباس القتالية الشيخ ميثم الزيدي، قد سيّرت قافلة محملة بأنواع المواد الإنسانية للمتضررين من السيول في محافظة ميسان".
وأشار "الى ان العتبة العباسية المقدسة ووحدات الإغاثة والدعم المرتبطة بها تتحرك في مسارين، الأول إنساني يلبي الاحتياجات الانسانية من غذاء وكساء ومستلزمات اخرى بشكل عاجل للمواطنين المتضررين من السيول.
والثاني هندسي يعمل ليل نهار على حرف مسار السيول عن المناطق السكنية لحمايتها من خطر الفيضان.
من جهته اعرب مدير قسم العمليات وطب الطوارئ في دائرة صحة ميسان الدكتور غزوان مجيد كاظم عن شكره للعتبة العباسية المقدسة لما قدمته من دعم انساني لمحافظة ميسان، واصفا هذا الدعم بانه" كبير جدا وسيسهم في دعم جهود الدوائر الخدمية في المحافظة في مواجهة الاضرار التي خلفتها السيول".
وكشف كاظم عن تضرر نحو 2000 عائلة ميسانية من السيول التي أغرقت مساحات آهلة بالسكان في مناطق عديدة من المحافظة. لكنه لفت الى أن الدوائر الخدمية في المحافظة باتت تسيطر تدريجيا على الموقف.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=132513
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2019 / 04 / 12
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 04 / 23