• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : نجاح خطة الزيارة الشعبانية بمشارکة أكثر من 3 ملايين زائر في كربلاء المقدسة .

نجاح خطة الزيارة الشعبانية بمشارکة أكثر من 3 ملايين زائر في كربلاء المقدسة

أعلنت قيادة عمليات الفرات الاوسط نجاح الخطط الامنية والخدمية لزيارة النصف من شعبان ذكرى ولادة الإمام المهدي {ع}.

وأكد قائد العمليات اللواء الركن خلف قيس رحيمة في مؤتمر صحفي صباح اليوم الأحد “نفذنا عمليات إستباقية لقطعات الجيش والداخليه والحشد الشعبي والجهد الاستخباري المبكر ومسك الأرض فضلا عن تراكم الخبرة وتحليل الزيارات السابقة بالاضافة الى الجهد الاعلامي وتعاون الزائرين وهذه كلها كانت أبرز عوامل النجاح لجميع الخطط”.

وأضاف ان “الزيارة شهدت جهدا استخبارايا للحشد الشعبي” مؤكداً “لسنا مع تشكيل قوه خاصة بالزيارات من الحشد الشعبي”.

من جانبه قال قائد شرطة كربلاء اللواء احمد زويني “عملنا على محاربة الاشاعة وتم نشر قوات اضافية بالتعاون مع وفد وزارة الداخلية وتم تنفيذ عمليات تثقيف لكل المؤسسات الرسمية في التعامل مع الزيارة والزائرين”.

أما قائد عمليات الفرات الاوسط لمحور الحشد الشعبي اللواء علي الحمداني فأوضح ان “الخطة اعتمدت على تعزيز الجانب الأمامي ومسك الحزام الاخضر وصولا الى بحر النجف وتعزيز الجهد الفني من سور بغداد وصولا الى بحر النجف بالاضافة تكثيف الجهد الاستخباراتي”.

وأحتفل المؤمنون ليلة أمس بالمناسبة وسط اجواء دينية وفعاليات احتفالية ومهرجان لإيقاد الشموع في ذكرى الولادة الميمونة.

و أحيا المؤمنون في كربلاء المقدسة من داخل وخارج العراق مراسم زيارة النصف من شعبان ذكرى مولد الإمام محمد بن الحسن عليهما السلام وسط أجواء إيمانية وفعاليات إحتفالية.

واوقد الزائرون الشموع عند مقام الامام المهدي {ع} بمشاركة الملايين الوافدين من داخل وخارج الـبـلاد، وسـط جـهـود كبيرة بذلتها الـجـهـات الامنية والخدمية لانجاحها في مختلف المحافظات.

وقــال مـديـر اعــلام الـعـتـبـة الـحـسـيـنـيـة المقدسة جـمـال الـديـن الشهرستاني في تصريح صحفي ان “العتبات المقدسة اقامت مهرجانا لإيقاد الشموع حضرته شخصيات ثقافية وسياسية وحشود كبيرة من الزائرين، حيث تضمن إيقاد 1185 شمعة تمثل عمر الامام المهدي {ع} تم ترتيبها لتشكل عبارة {المهدي ناصر المؤمنين}”.

وأضاف، ان “المهرجان والكلمات التي القيت به، قدمت التهاني والتبريكات للمسلمين وزائري مدينة كـربـلاء الـذيـن شـاركـوا فـي احـيـاء ليلة النصف من شـعـبـان، كـمـا اكــدت أهـمـيـة اسـتـلـهـام هــذه المناسبة لـنـشـر الـعـدل ودراســـة مـوضـوع الـغـيـبـة بـاعـتـبـارهـا طريقة للعمل الجاد، كما تضمن كذلك قراءات للشعر الفصيح والشعبي”.

وأشــار الــى تـدفـق الـزائـريـن بـحـشـود كـبـيـرة” مـقـدرا “اعـدادهـم بنحو ثـلاثـة مـلايـين زائــر، مبينا ان عملية الـنـقـل مـن والــى المـديـنـة تـجـري بـواسـطـة 200 بـاص تم ارسالها من قبل وزارة النقل، اضافة الى اشراك عجلات مختلفة من قبل دائرة النقل والتموين التابعة الى وزارة الدفاع.

وبدأت الاستعدادات لاستقبال وفود الزائرين في وقت مبكر حيث استنفرت الاجهزة الامنية والخدمية كافة طاقاتها كما أقيمت السرادق الخاصة بالمواكب لاستقبال الجموع الوافدة وتقديم الخدمات لهم، وعلت مظاهر الفرح والسرور وجوه الزائرين الموالين، فيما غطت الزهور والاضواء الملونة والشموع مرقدي الامام الحسين واخيه ابي الفضل العباس {عليهما السلام} ومقام الامام المهدي {ع} في كربلاء المقدسة ابتهاجا بهذه المناسبة المباركة، ورددت حشود الزائرين الشعارات المعبرة عن الحب والولاء للامام وللعترة الطاهرة من آل بيت المصطفى محمد {صلي الله عليه واله وسلم}.

وكان الزائرون قد بدأوا توافدهم من داخل البلاد وخارجها الى مدينة كربلاء المقدسة منذ خمسة ايام لاحياء الذكرى وتأدية الزيارة الشعبانية، التي تبلغ ذروتها اليوم الاحد.

وتصاعدت الاجراءات الامنية لحماية الزائرين من خلال ادخال تقنيات حديثة تسهم باستتباب الاوضاع ككاميرات المراقبة والطائرات المسيرة ونشر المفارز الامنية، في وقت تمت فيه حشد الاف عجلات النقل وعدد من القطارات من قبل الجهات المعنية حرصا على تفويج الزائرين الى داخل مدينة كربلاء المقدسة بسهولة وكذلك عودتهم الى ديارهم.

وتمت مراسم الزيارة بانسيابية عالية ولم تسجل أية خروقات أمنية.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=132904
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2019 / 04 / 21
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29