• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : إتحاد المنظمات القبطية بأوروبا حول عدم المشاركه في احتفالات 25 يناير .
                          • الكاتب : مدحت قلادة .

إتحاد المنظمات القبطية بأوروبا حول عدم المشاركه في احتفالات 25 يناير

يعلن إتحاد المنظمات القبطية بأوروبا (أيكور)  عن رفضه  للاحتفالات المزمع عملها من قبل السلطات تحت مسمى احتفالات ثورة الخامس والعشرون من يناير لعام 2012  وذلك تضامناً مع ثوار مصر الشرفاء ثوار التحرير حيث أن أهداف الثورة لم تتحقق حتى الآن (عيش، حرية، عدالة اجتماعية) تكريما لشهداء ماسبيرو و محمد محمود .

و يطالب الاتحاد بإعمال القصاص العادل من القتلة الحقيقيين حيث أنه رغم مرور عام كامل على الثورة المصرية المجيدة لم يتم تقديم الجناة الذين ارتكبوا جرائم ضد الثوار  خاصة أحداث ماسبيرو و محمد محمود إلى يد العدالة لمحاكمتهم كذلك لم يتم تكريم أو تعويض أسر الشهداء أو المصابون الذين وصلوا عددهم إلي الآلاف حتي الآن.

و يحذر الاتحاد من تكرار سيناريو الاتفاقات التي تحدث  بين المجلس العسكري و الأحزاب الدينية لعمل دستور ديني يجر مصر إلي الخلف ،  و تكرار ضرب الثورة و عدم تنفيذ مطالبها و الاستهانة بدماء شهداء الثورة و تحطيم أمال الشعب المصري و تحقيق أمال الدولة الخليجية مقابل خروجهم الأمن حسب الاتفاقات السرية  مع الجماعات الإسلامية .

و يطالب الاتحاد جميع الشخصيات التي تنادي بدولة مدنية  لعمل دستور  مدني يعبر عن جميع التيارات المصرية و يحافظ علي حقوق الأقليات و صناعة  مستقبل مصر كدولة مدنية .

ويستنكر إتحاد المنظمات القبطية بأوروبا بشدة الاعتداءات البربرية  المنظمة والمستمرة تجاه الأقباط حيث قام مجموعة من المسلمين المتطرفين باحتجاز المصلين الأقباط بكنيسة العذراء عقب قداس عيد الغطاس بقرية الرحمانية بنجع حمادي 19/01/ 2012 في ذات التوقيت قاموا بحرق منازل الأقباط وسلبها ونهبها بصورة تتارية، ثم أعقبها خروج مسيرات حاشدة من الإسلاميين الذين ينتمون للتيار المتطرف في اليوم التالي تهدد وتندد بالنصارى تحت شعار (يسقط النصارى).

 

ويتساءل الإتحاد أين أعضاء مجلس الشعب الذين يمثلون فعلياً الآن دائرة نجع حمادي من هذه الأحداث المنظمة؟؟؟ و اين الأزهر الشريف مما يحدث الآن ووثيقة الأزهر التي وافقت عليها جميع الأحزاب  ذو التوجهات الدينية التي نالت الأغلبية في مقاعد مجلس الشعب القادم وهللت لها كل وسائل الإعلام باحترام عقائد الآخرين؟ أم هي عمليات ممنهجة ويخطط لها بإشرافهم وترتيبهم أو على الأقل إشراف أحدهم لترهيب الأقباط وإفراغ مصر منهم؟.

و يطالب الاتحاد المجلس العسكري باحترام تعهداته المعلنة تكراراً ومراراً باستخدام اليد الحديدية ضد الذين يعبثون بأمن مصر وعليهم سرعة القبض على الجناة وقبلهم المحرضين وتقديمهم إلى المحاكمات العادلة.

مدحت قلادة  رئيس اتحاد المنظمات

دكتور ابراهيم حبيب رئيس منظمة الاقباط المتحدون بانجلترا

الاستاذ مجدى يوسف منسق عام الاتحاد

الاستاذ جميل جورجى رئيس جمعية اصدقاء الاقباط بفرنسا

الاستاذ نسيم كامل شحاتة رئيس جمعية الشباب القبطى الفرنسى

الاستاذ حسنى بباوى رئيس هيئة اقباط النمسا

الاستاذ بطرس حكيم رئيس الهيئة القبطية النمساوية بجراتس

الاستاذ فريد بخيت رئيس منظمة كيمى القبطية بجراتس

الاستاذ بهاء رمزى رئيس الهيئة القبطية الهولندية

الاستاذ شتيوى عبد الله رئيس الهيئة القبطية السويدية

الاستاذ مجدى فلتس رئيس الجمعية القبطية بميلانو بايطاليا

كما يشارك فى هذا البيان

الاستاذ شفيق بطرس التجمع القبطى الامريكى

الدكتور نبيل اسعد رئيس الاتحاد العالمى للاقليات من اجل السلام

الاستاذ صفوت جرجس المركز المصرية لحقوق الانسان

المستشار ممدوح نخلة رئيس مركز الكلمة لحقوق الانسان علاوة على نشطاء اقباط فى من بلجيكا والمجر واسبانيا امريكا وكندا .




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=13470
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 01 / 23
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28