• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : رئيس ديوان الوقف الشيعي : ماحصل من تصرفات منفلتة  لن يثنينا من اداء الواجبات الشرعية والقانونية بالمطالبة بحقوق الاوقاف العامة للناس  .

رئيس ديوان الوقف الشيعي : ماحصل من تصرفات منفلتة  لن يثنينا من اداء الواجبات الشرعية والقانونية بالمطالبة بحقوق الاوقاف العامة للناس 

  وصف رئيس ديوان الوقف الشيعي سماحة السيد علاء الموسوي  خلال مؤتمر صحافي في النجف الاشرف  " ان ما حصل من هجوم مسلح  لجهة مجهولة  في داخل منطقة الجادرية   ومثل هذه الضغوط والتصرفات لن تثنينا عن اداء الواجبات الشرعية والقانونية بالمطالبة بحقوق الاوقاف والحقوق العامة للناس  "، موضحاً أن " هذه المسالة اعتبرها مناسبة للتاكيد على المبادئ التي اطلقها السيد رئيس الوزراء حول حصر السلاح بيد الدولة ويجب أن يفعل هذا الأمر".

، مشدداً بالقول "ننتظر نتائج التحقيقات من الحكومة، وقدمنا شكوى للحكومة والجهات المعنية" وتسائل سماحته " ان ماحصل من تجاوز على مفصل مهم وحساس جدا في الدولة العراقية ويمت الى المرجعية والشعب العراقي بصلة  ويعتبر المفصل الرابط بين الوضع الرسمي والشرعي في النجف الاشرف فما حال الضعفاء والفقراء من الناس الذين يتعرضون الى مثل هذه الاعتداءات يوميا من هذه الجهة او الجهات الاخرى " وطالب سماحته  الاجابة على السن المسؤولين الامنيين الكبار وردة الفعل السريعة لضبط الامور وحفظ حقوق الفقراء والضعفاء من الناس .
هذا وقد تجمعت الحشود الغاضبة من طلبة واساتذة الحوزة العلمية الشريفة  وجمع كبير من فصائل الحشد الشعبي  والعشائر العراقية امام منزل سماحة السيد رئيس الديوان  مستنكرة الاعتداء الآثم على محل سكناه مطالبة بالقصاص العادل من العناصر المنفلتة . وطالب اللواء علي الحمداني قائد عمليات الفرات الاوسط وآمر لواء علي الاكبر (ع) رئاسة الوزراء وقيادة عمليات بغداد من اجل معرفة هؤلاء الاشخاص وتقديمهم للعدالة وهناك اكثر من دليل على تورطهم . 
و كان في استقبال مجاميع المستنكرين مع السيد رئيس الديوان  سماحة الشيخ طاهر الخاقاني رئيس اللجنة العليا لدعم الحشد الشعبي وقائد فرقة الامام علي (ع )القتالية .




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=135651
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2019 / 07 / 12
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 07 / 22