• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : خلية الاعلام الحربي تعلن نجاح عملية ديالى واستعدادات مكثفة لبدء عملية في الحويجة والرطبة .

خلية الاعلام الحربي تعلن نجاح عملية ديالى واستعدادات مكثفة لبدء عملية في الحويجة والرطبة

 أعلنت قيادة عمليات ديالى، نتائج عملية حمرين العسكرية ضد عناصر داعش الارهابي، کما افادت خلية الإعلام الأمني، بان قوة من قيادة عمليات الأنبار شرعت بواجب تفتيش ضمن مناطق الرطبة الحي العسكري والسويب الضباط الثانية، فیما أعلنت خلية الإعلام الأمني، الجمعة، العثور على كدس للعتاد والمواد المتفجرة في قضاء الحويجة جنوبي كركوك.

وقالت قيادة عمليات ديالى، إن “عملية حمرين اسفرت عن تدمير 6 مضافات و3 عبوات والاستيلاء على 18 اخرى، وتدمير والاستيلاء على 7 احزمة ناسفة و6 دراجات مفخخة”.

من جانبه أعلن قائد عمليات ديالى للحشد الشعبي طالب الموسوي، إن “العملية المشتركة بين الوية الحشد الشعبي 24 و23 و 110 و20، و33، 4 وقوات الجيش التي انطلقت امس من عدة محاور انجزت اهدافها بوقت قياسي”، مبينا ان “العملية أسفرت عن رفع ١٨ عبوة ناسفة وتفكيك ٣ عبوات وتدمير ٦ مضافات تحتوي على مواد غذائية وأعتدة مختلفة وأجهزة اتصالات ومواد كهربائية وصواعق تفجير وبدلات عسكرية وكتب تكفيرية تابعة لتنظيم داعش الاجرامي”.

واضاف البيان، ان “الحشد والجيش تمكنا من العثور على ٧ أحزمة ناسفة و 5 دراجات نارية بعضها كانت مفخخة”، مشيدا بــ “التنسيق العالي بين قوات الحشد والقوات الأمنية والجهد الاستخباراتي الدقيق في انجاح العملية الامينة”.

كما افادت خلية الإعلام الأمني، بان قوة من قيادة عمليات الأنبار شرعت بواجب تفتيش ضمن مناطق الرطبة الحي العسكري والسويب الضباط الثانية، مشیرا انه “تم رفع 6 عبوات ناسفة في منطقة الحفاير وتدمير وكر من قبل طيران الجيش ضمن هذا القاطع”.

وايضا أعلنت خلية الإعلام الأمني، ان “قوة من مديرية استخبارات الشرطة الاتحادية في كركوك ومن خلال جهد استخباري دقيق وبإسناد اللواء الحادي عشر شرطة اتحادية عثرت على كدس للعتاد والمواد المتفجرة في قرية عريشة في قاطع الدناديش التابع الى قضاء الحويجة”، لافتة أن “الكدس يحتوي على حزام ناسف عدد/١، وعبوات ناسفة على شكل جلكان عدد/٢، وعبوات ناسفة عدد/١٢، وعبوات ناسفة قمعية (مسطره) عدد/٢، بالإضافة إلى صواريخ محلية الصنع محوره الى عبوات ناسفة عدد/٣، فضلاً عن صاروخ كاتيوشا عدد/١، وصاروخ هاون عيار ١٢٠ ملم عدد /١، وعتاد رشاشة أحادية (١٢.٥) عدد/١٥ إطلاقة”.

هذا وأعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، ان “مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة 14 وبالتعاون مع استخبارات الفوج الأول لواء مشاة 50، القت القبض على أحد الإرهابيين في منطقة سلطان عبدالله التابعة لناحية القيارة في الموصل، مبینة ان “الإرهابي، يعد من أحد الممولين لعصابات داعش الإرهابية”، مشيرة الى انه “من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق أحكام المادة 4 إرهاب”.

من جهته افاد مصدر امني في قيادة عمليات محافظة الانبار، ان ” القوات الامنية تمكنت من ابطال مفعول العشرات من الاجسام المفخخة بعملية تطهير المناطق الصحراوية الممتدة من مناطق قضاء حديثة باتجاه مناطق حدود محافظة صلاح الدين غربي الانبار، ضمن خطة ارادة النصر لتعقب خلايا مجرمي داعش وازالة خطر الاجسام غير المفخخة بعد عودة معظم سكان المناطق الغربية الى مناطقهم المحررة  “.

واضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته ان” القيادة الامنية المشرفة على عملية ارادة النصر اوعزت الى فرق معالجة المتفجرات تطهيرها من خطر الاجسام الغير منفلقه ، مبينا ان”  القوات الامنية ابطلت العشرات من الاجسام المفخخة دون وقوع اي اصابات في صفوف القوات الامنية ضمن خطة تطهير المناطق الصحراوية من خلايا ارهابي داعش وابطال مفعول الاجسام المفخخة “.

إلی ذلك اعلنت خلية الإعلام الأمني، إن “قوة من وكالة الاستخبارات تلقي القبض على متهمة مطلوبة بقضايا إرهابية والتي تسمى (ام المجاهدين) لدى داعش كون لديها اثنين من اولادها وإخوتها ينتمون لهذه العصابات الإجرامية”، مضیفة أن “هذه المتهمة جعلت من بيتها وكرا للإرهابيين، وقد القي القبض عليها في منطقة سومر في الجانب الأيمن لمدينة الموصل بعد ورود معلومات استخباراتية من قبل مصادر شعبة استخبارات كهرباء الغربية”.

بدوره قال الناطق باسم الداخلية، اللواء سعد معن، ، ان “قوة مشتركة من مديرية شرطة الكرامة وفوج طوارئ الشرطة الثاني عشر التابع لقيادة شرطة نينوى ومديرية استخبارات ومكافحة ارهاب نينوى العاملة ضمن وكالة الإستخبارات والتحقيقات الإتحادية لوزارة الداخلية وبناءً على مذكرات قبض قضائية وتعاون المواطنين، تم القبض على ستة عناصر من عصابات داعش الإرهابية”.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=135678
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2019 / 07 / 13
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29