• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : العتبة الحسينية تنظم دورة تطويرية للكوادر التدريسية في محافظة صلاح الدين .

العتبة الحسينية تنظم دورة تطويرية للكوادر التدريسية في محافظة صلاح الدين

بتوجيه من المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي نظم مركز الامام الحسين عليه السلام لترميم المخطوطات ورعاية الباحثين  دورة علمية لتدريب الكوادر التدريسية في جامعة سامراء .

وقال مدير المركز مناف التميمي للموقع الرسمي ان " من اهم توجيهات ادارة العتبة ومتوليها الشرعي هو تطوير الكوادر التدريسية العلمية لأجل النهوض بالواقع العلمي بصورة عامة في البلد".

واضاف، انطلاقا من هذه التوجيهات اقام مركز الامام الحسين عليه السلام دورة متخصصة للكوادر التدريسية في قسم الصيانة التابع لجامعة سامراء في محافظة صلاح الدين .

وبين التميمي " استمرت الدورة  (3)ايام تناولت كيفية الفحص والتشخيص البايولوجي للمخطوطات الورقية وكيفية علاجها وما هي المواد المستخدمة ".

واوضح ان "مركز الامام الحسين عليه السلام اصبح من المراكز المهمة في العراق والعالم حسب اراء اصحاب الاختصاص من المانيا وايطاليا واليونان ، وهذا ما جعل العديد من الباحثين من طلبة الدراسات العليا يتدربون في المركز لأجل اكمال متطلبات دراستهم ".

واشار مدير المركز الى ان "العتبة الحسينية ليس مركز ديني فقط بل اصبحت اليوم مركز عليمي لنشر البحوث العلمية والاكاديمية  ورعاية الباحثين وتطوير الكوادر بالاضافة الى مركز انتاجي وخدمي ".

ودعا التميمي " وزارة التعليم العالي الى النظر بفتح اقسام علمية تختص بالترميم والصيانة"، مبينا ان "جامعة سامراء الوحيدة في العراق تمتلك قسم متخصص بهذا المجال".

ومن جهة اخرى قال رئيس القسم محمد رياض الحميري ان تواجدنا في هذا المكان هو لكسب الخبرة وتطوير مهارات كادر القسم وعلى رأسهم رئيس القسم وهذا دليل واضح للتقدم التقني والعلمي الذي يمتلكه مركز الامام الحسين ".

واضاف ، لا توجد مقارنة بين مركز الامام الحسين وقسم الصيانة بسبب الدعم المادي والكوادر المتطورة التي يمتلكها المركز التي فاقت قدرات اي مكان مختص في هذا المجال في العراق ".




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=135909
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2019 / 07 / 20
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29