• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : تفاصيل مهمة وخطيرة في التحقيق الاخير مع حماية الهاشمي ومعلومات عن تورطهم بمحاولة اغتيال محافظ الانبار الفهداوي .
                          • الكاتب : وكالة نون الاخبارية .

تفاصيل مهمة وخطيرة في التحقيق الاخير مع حماية الهاشمي ومعلومات عن تورطهم بمحاولة اغتيال محافظ الانبار الفهداوي

كشف عضو مجلس النواب جعفر الموسوي عن تفاصيل لتحقيقات مع أكثر من [50] عنصراً من حماية نائب رئيس الجمهورية المطلوب للقضاء طارق الهاشمي .
وقال الموسوي في تصريح نشرته وكالة كل العراق اليوم الاثنين " أنني حضرت يوماً كاملاً التحقيقات التي اجريت مع المتهمين في قضية الهاشمي بينهم من هو برتب ضباط واطلعت على الكثير من الأمور وبصفتي عضوا في مجلس النواب وليس كعضو في اللجنة التحقيقة المشكلة من البرلمان بخصوص القضية ، والتقيت تقريباً [53] متهماً ومنهم الموظفة بمكتب الهاشمي المدعوة [رشا الحسيني ] ".
وأضاف " لقد أطلعت على أعترافات كثيرة وخطيرة جداً وسأعلنها لاحقاً عندما يكتب تقرير اللجنة التحقيقة النيابية كما اطلعت على كشوفات الدلالة التي قام بها المتهمون في المناطق التي تم ارتكاب الجرائم فيها ".
وتابع ان " هناك ملفات خطيرة اثبتت ان المدعوة [الحسيني] اكان لها دور كبير وبحسب التحقيقات في كثير من الجرائم في العاصمة بغداد وبالأخص في منطقة الكرادة ، كما استمعت الى اعترافات تفصيلية من قبلها والتي أكدت بشكل قاطع ان اعترافاتها لم تنتزع منها بالقوة وانما كانت من ذاتها ولم يتم الاعتداء عليها وأبدت استعدادها في التحدث مع أي شخص يقول خلاف ذلك ".
وأستطرد الموسوي قائلاً ان " المتهمين مسؤولون عن عدة تفجيرات وعمليات اغتيال من بينها تفجيرات في منطقة العامرية غربي بغداد ومحاولة اغتيال محافظ الانبار [قاسم الفهداوي] وعضو جبهة التوافق السابق [عمر الهيجل] ومنها ايضا اغتيال مسؤول حمايات منطقة الكرادة الضابط برتبة رائد وعناصر من رجال المرور وغيرها من العمليات ".
وأشار الى ان " اللجنة القضائية التحقيقة المؤلفة من تسعة قضاة كانوا يعاملون المتهمين معاملة حسنة وقد أكدت لي بان الباب مفتوح لحضور جميع من يرغب ان يطلع على سير التحقيقات والاعترافات وليس فقط من أعضاء اللجنة التحقيقية النيابية "، مبينا ان " عملية اطلاعي على سير التحقيقات قد استغرقت تقريباً ست ساعات ".
يذكر إن مجلس القضاء الاعلى اصدر في 17 من الشهر الماضي مذكرة اعتقال بحق نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي بعد اعتراف عدد من حراسه الشخصيين بارتكاب عمليات مسلحة بحق مدنيين وعناصر أمنية تنفيذا لاوامر من الهاشمي ، غير ان الهاشمي نفى علمه واعلن رفضه للامتثال الى هذه المذكرة




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=13664
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 01 / 30
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28