• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : بالصور..حشود مليونية تحيي زيارة يوم عرفة في كربلاء .

بالصور..حشود مليونية تحيي زيارة يوم عرفة في كربلاء

أحيت جموع مليونية، عراقية وأجنبية، زيارة يوم عرفة، في مدينة كربلاء المقدسة حيث مرقدي الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس عليهما السلام.

وأفادت وكالات محلية عراقية إن ملايين المسلمين أحيوا منذ صباح اليوم الأحد، زيارة عرفة المخصوصة عند قبر الإمام الحسين واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام) في كربلا.

الحضور الإيماني للزائرين قدر بمئات الآلاف من الزوار الذين استمرّ قدومهم وتدفّقهم لهذه البقاع المقدّسة منذ مطلع فجر اليوم وحتّى ساعة إعداد هذا التقرير، وذلك إحياءً وتأديةً لأعمال يوم عرفة.

وقد أدّت تلك الجموع المؤمنة مراسيم الأعمال العباديّة داخل العتبتين المقدّستين وما بينهما، بعد أن أدّى قسمٌ كبيرٌ منهم الأعمال العباديّة المخصوصة ليلة عرفة، وأهمّها زيارة المرقدين الطاهرين للإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العبّاس عليهما السلام، لتتّصل أعمال هذا اليوم بالمراسيم الاستحبابيّة العباديّة المسائيّة، حيث الأعمال الاستحبابيّة الخاصّة بليلة العيد ومن ثمّ نهار الغد، وبالتالي تعتبر هذه الزيارة واحدةً من الزيارات التي تشهد حضوراً مكثّفاً.

كما أنّ العتبتين المقدّستين الحسينيّة والعبّاسية قد استنفرتا طاقاتهما كافّة لاستقبال زوّار الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العبّاس عليهما السلام، وتقديم أفضل الخدمات وتوفير وسائل الراحة ‏إلى الزوّار القادمين من مختلف أنحاء البلاد وخارجها، وكذلك الأجهزة الأمنيّة ودوائر البلديّة والصحّة في المحافظة طبّقت خططاً أمنيّة مشدّدة لتوفير الأمن والخدمات للزوّار بهذه المناسبة.

إلى ذلك أعلن قائممقام مدينةمهران الايرانية عن مرور اكثر من 250 الف زائر من بلاده من المنفذ الحدودي بالمدينة من اجل المشاركة في مراسم عرفة بالعتبة الحسينية المقدسة في كربلاء.

وقال قائممقام مدينة مهران الحدودية، أسد قاسمي في تصريح صحفي، أن منفذ مهران الحدودي بين ايران والعراق يشهد هذه الأيام توافدا حاشدا للزوار الايرانيين المتوجهين الى مدينة كربلاء للمشاركة في مراسم عرفة بعتبة الامام الحسين.

وأضاف قاسمي إنه “خلال الايام الثلاثة الاخيرة دخل 8 آلاف شخص عبر حدود مهران الى العراق، واجماليا مرّ 250 ألف شخص من منفذ مهران للمشاركة في مراسم عرفة بكربلاء”.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=136678
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2019 / 08 / 11
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 08 / 23