• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : رسالة إلى بنيتي ....القسم ٥ .
                          • الكاتب : رعد الغريباوي .

رسالة إلى بنيتي ....القسم ٥

يابنيتي :

ما دمت قد تعرضت لأمر زواجك فلا أقل لك الآن ما أعتقد من واجبي أن أقول لك بخصوص انوثتك وزواجك وامومتك وبيتك.

أما عن انوثتك فاحب لك أن تعرفي أنها منحة الطبيعة الخيرة ووديعة الحياة فتعهديها بعنايتك واحرصي عليها بذكائك ونميها بعاطفتك وزينيها برقتك وحسن فهمك وأغنيها بحنانك وعطفك . أذكري أن الأنوثة أهم من الجمال ، إنها سر الجمال ، واعلمي أن الجمال اليوم أمر أصبح يمكن جلبه وتأكدي أن جمال الروح اعظم بمرات من جمال الجسد ، وتأكدي اني لا أتحدث عن أوهام أو خيالات .

أريدك أن تدركي بعض الحقائق البسيطة الهامة التي تقوم وراء كلامي السابق والتي لا ينبؤك بها إلا رجل عاش عمره أو كاد :

أريدك أن تعلمي أن جمالا لا تدفئة انوثة صحيحة أقرب إلى جمال المرمر المنحوت منه إلى جمال اللحم والدم ، واريدك أن تفهمي أن انوثة ذكية حنونة تغني عن كثير من الجمال ، واريدك أن تدركي أن الأنوثة والحذلقة عدوان لدودان ، وأنها والبغضاء لا تجتمعان ، وأن الحقد والحسد والانتقام مفسدات للجمال ، قاضيات على الحسن ، مزيلات للملاحة والرواء .

أريدك أن تعرفي هذه الحقيقة البسيطة عن الجمال : الوجه مرآة النفس ينعكس عليه ما فيها من أفكار وعواطف ونيات . واريدك أن تؤمني بأن السعادة مفتاح الجمال وان الإتزان والانسجام سر السعادة ، كما أريدك أن تتأكدي أن السعادة مصدرها الذات ومنبعها العقل الذكي والعاطفة المتزنة والعمل المخلص.

لا تفهمي يا بنية ، من كلامي اني أدعوك لأهمال جمالك ، الف كلا ، اني على العكس اهيب بك أن تعني به بغير مبالغة وان تتعهديه بذوق وحسن إدراك وان تعطيه من وقتك وتفكيرك ما يحفظ لك حسن المظهر ولطف المعشر وما يفتح لك مغاليق القلوب ... والجمال سيبقى أبداً رأس مال ثمين للمرأة ...

ولكني أعيذك من الأفراط وأؤكد لك أنه حتى الرجل الذي يعجب بغانية متبرجة لا يحب لزوجه مثل تبرجها ، وأن أشد الرجال استهتارا يستحي بزوجة كل امتيازها ألوان فاقعة وعطور صارخة ومشية راقصة وثياب تفضح ما يجب أن يستر وتستر ما يجب أن يكشف .

لنا معكم وقفة أخرى نستكمل الرسالة ، فتابعونا .




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=136712
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2019 / 08 / 12
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28