• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : "النجف" رابع وجهة عراقية لفلاي دبي .
                          • الكاتب : النجف الاشرف عاصمة الثقافة الاسلامية .

"النجف" رابع وجهة عراقية لفلاي دبي

قامت فلاي دبي، الناقلة الاقتصادية الرائدة في دبي، بتدشين أولى رحلاتها الثلاثة أسبوعياً إلى النجف، ليصل العدد الإجمالي للوجهات التي تخدمها الناقلة في العراق إلى أربعة.

وانطلقت الرحلة الأولى التي تحمل رقم اف زد 221 من المبنى رقم 2 في مطار دبي الدولي في تمام الساعة 0700 ، لتصل إلى بغداد الساعة 0840 بالتوقيت المحلي. و غادرت رحلة العودة رقم اف زد 222 النجف في تمام الساعة 0940 لتصل إلى دبي تمام الساعة 1250 . تمثل النجف الإضافة الثانية لفلاي دبي لهذا الشهر بعد بدء خط بغداد التي انضمت إلى شبكة رحلات الناقلة منذ عشرة أيام.

قال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي:" إضافة النجف إلي شبكة رحلات فلاي دبي هو جزء من إستراتيجيتنا القائمة على السعي إلى خدمة الأسواق التي تعاني من غياب أو نقص الرحلات المباشرة إليها، بالإضافة لتسهيل السفر بين البلدين مما سيعكس إيجابياً على العلاقات الوطيدة بينهم."

 

قد خصصت الحكومة العراقية 40 مليار دولار هذا العام للقيام بمشاريع إنمائية في مجالات البنية الأساسية والكهرباء والتعليم والصحة. في حين يبقى قطاع الاتصالات أسرع القطاعات نمواً - في الآونة الأخيرة تم تثبيت أول كابل للاتصالات تحت البحر ، مما يمهد الطريق لتحسين البنية للاتصالات في جميع أنحاء البلاد.

يجدر الذكر هنا أنه في محاولة لتعزيز العلاقات بين العراق ودول مجلس التعاون الخليجي و منها الإمارات العربية المتحدة ، يناقش المسؤولين إمكانية استضافة القمة العربية المقبلة في بغداد في شهر مارس.

يصل عدد الوجهات العاملة في شبكة رحلات فلاي دبي إلى 48 وجهة تغطي مختلف دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وأفريقيا وشبه القارة الهندية وآسيا ورابطة الدول المستقلة وهامش أوروبا.

تفاصيل رحلات فلاي دبي:
تسيير فلاي دبي ثلاثة رحلات أسبوعية إلى مطار النجف الدولي أيام السبت والأحد والخميس ابتداءاّ من 29 يناير 2012، انطلاقاً من المبنى الثاني من مطار دبي الدولي. تغادر الرحلة رقم اف زد 221 المبنى رقم 2 في مطار دبي في تمام الساعة 0700 ، لتصل إلى النجف الساعة 0840 بالتوقيت المحلي. أما رحلة العودة رقم اف زد 222 فتغادر النجف في تمام الساعة 0940 لتصل إلى دبي تمام الساعة 1250. تبدأ أسعار الرحلات من دبي الى النجف من 920 درهماً فقط. تبدأ أسعار الرحلات من النجف إلى دبي من 225 دولار أمريكي فقط .

وتشمل الأسعار المذكورة حقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 7 كيلوغرامات بالإضافة إلى حقيبة كمبيوتر محمول صغيرة، و حقيبة وزنها 20 كيلوغرام ، و يمكن اختيار مقعد ذات مساحة إضافية مقابل 100 درهم إضافي.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=13712
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 01 / 31
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28