• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : أنباء عن ضربات جوية استهدفت فصائل عراقية في سوريا .

أنباء عن ضربات جوية استهدفت فصائل عراقية في سوريا

رصد السوري لحقوق الإنسان، يعلن أن طائرات مجهولة قصفت مواقع قرب الحدود العراقية، وخبير أمني يدعي أن الضربات استهدفت 4 فصائل عراقية انتشرت بمقر ونقاط مشتركة بدير الزور.

نقلت العربية قناة العربية عن المرصد السوري لحقوق الإنسان قوله إن “طائرات مجهولة قصف موقع عسكرية وآليات ومستودعات ذخيرة قرب الحدود العراقية”، مبينا ان “القصف شمل مناطق في مدينة البوكمال والمعبر الحدودي مع العراق ومواقع أخرى في منطقة البوكمال بريف دير الزور الشرقي”.

وأضاف أن “دوي عدة انفجارات سمعت في منطقة البوكمال”، مشيرا الى ان “القصف أدى إلى وقوع قتلى وجرحى”.

وذكر المرصد أن “الضربات الجوية استهدفت مواقع وآليات ومستودعات ذخيرة وسلاحا للقوات الإيرانية والفصائل الموالية لها في مدينة البوكمال السورية المحاذية لقضاء القائم العراقي”.

خبير أمني: الضربات استهدفت فصائل عراقية انتشرت بدير الزور

من جانبه ادعى الخبير الامني هشام الهاشمي، أن الضربات التي نفذتها طائرات مجهولة في الساعات الماضية داخل العمق السوري استهدفت 4 فصائل عراقية.

وأوضح الهاشمي في تغريدة على  تويتر أن “طائرات مجهولة قد تكون إسرائيلية استهدفت 4 فصائل عراقية تتواجد بمقر ونقاط مشتركة في دير الزور السورية”.

وكشف الخبير الأمني أن عدد الضحايا الأولي بحسب المعلومات هو 6 قتلى و17 جريحاً.

يذكر أن عددا من المواقع العسكرية التابعة للحشد الشعبي تعرضت في وقت سابق إلى اندلاع حرائق أدت الى إلحاق أضرار مادية كبيرة، وأشار مسؤولون حكوميون أن هذا الحريق ناتج عن قصف بطائرات مجهولة، واتهموا اسرائيل وأمريكا بالوقوف وراء ذلك.

النهاية

شفقنا

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=137626
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2019 / 09 / 09
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29