• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : تفليش الشيعة..يبدأ من البصرة (بعد تمزيقهم لقوائم متفرقة..يعملون لتشتيتهم لاقاليم مبعثرة) .
                          • الكاتب : سجاد جواد جبل .

تفليش الشيعة..يبدأ من البصرة (بعد تمزيقهم لقوائم متفرقة..يعملون لتشتيتهم لاقاليم مبعثرة)

 
 بسم الله الرحمن الرحيم
................................
اقليم البصرة يهدف لمنع بروز شيعة العراق باقليم موحد بمناطق اكثريتهم.. وفي شمال الخليج 
......................................
منذ عام 2003.. وبروز الشيعة بالعراق كقوة.. مليونية.. وظهورهم باول زيارة شعبانية بكربلاء المقدسة.. اظهرت شيعة العراق (ككتلة) لها هيبتها وامكانية بروزها كقوة لا تضاها.. ودخلوا بالعملية السياسية كقائمة موحدة.. سياسيا.. حتى بدأت المؤامرات وشُنت على الشيعة هجمة شرسة بالعراق.. 
 ولاهمية البصرة .. كاكبر تجمع مدني لشيعة العراق بالجنوب والوسط الشيعي (بعد بغداد).. وما تمثله البصرة كمنفذ لشيعة العراق على الخليج.. ومن الحواضر المدنية الاستراتيجية للشيعة العراقيين.. وتقع شمال الخليج.. ولخنق شيعة العراق كما يخطط اعداء الشيعة.. بدأت التركيز على فصل البصرة عن باقي المكون الشيعي العراقي جغرافيا.. بدعم من المحيط العربي السني من اجل منع ظهور كيان شيعي عراقي قوي فيدرالي يوحد الوسط والجنوب الشيعي ..شمال الخليج والسعودية.. وقرب الاردن التي تطرح (الهلال الخصيب السني).
    لذلك صرح اخيرا  (مدير الإعلام في مجلس محافظة البصرة هاشم لعيبي إن المجلس ينتظر الجلسة الأولى للحكومة لمطالبتها بإقامة إقليم فيدرالي بالبصرة)؟؟؟؟؟؟؟؟ وقبلها وقع اعضاء بمجلس محافظة البصرة كذلك على المطالبة بجعل البصرة اقليم.. والغريب ان هؤلاء النشطاء بمجلس محافظة البصرة المطالبين بسلخها عن باقي الجنوب والوسط هم من (حزب الدعوة) الذي سيطر على مجلس محافظتها بانتخابات المحافظات الاخيرة. ؟؟؟؟ بشكل يثير الاستغراب ؟؟ اذا ما علمنا ان بريطانيا تضغط على امريكا (باعطاءها البصرة كحصة لها بالكعكة العراقية وثمنا لمشاركتها امريكا في عمليات عام 2003).. خاصة ان معظم قادة حزب الدعوة حاليا هم من الجنسية البريطانية.. فلماذا يريد حزب الدعوة تفتيت شيعة العراق في وقت من انتخب المالكي من الشيعة ينتشرون من الفاو لشمال بغداد. هل هذا هو رد الجميل من حزب الدعوة للشيعة ؟؟؟؟ ام هذا انتقام من حزب الدعوة لمعرفته بان الشيعة الذين انتخبوا قائمة دولة القانون هي لشخصية المالكي وليس لحزب الدعوة.
وبما ان عمليات زرع الانقسام بين الشيعة بالعراق بدأت باواسط التسعينات واستمرت لحد يومنا هذا من خلال:
 
1. تمزيق شيعة العراق من اعلى قمة الهيكلية الشيعية (المرجعية).. الى حوزة صامتة وحوزة ناطقة.. والى شيعة جعفرية وشيعة صدرية.. كما حصل باواسط التسعينات.
 
2. بعد عام 2003.. وبروز الشيعة بقائمة سياسية.. عملت القوى المعادية للشيعة على تشتيتهم الى قوائم مشتتة كما حصل بانتخابات عام 2010.. وهذا ما كبدهم تنازلات كبيرة وصلت لالغاء الاجتثاث عن بعثيين مجتثين بقانون اجتثاث البعث.
 
3. بعد طرح فيدرالية الوسط والجنوب كقضية مصيرية لشيعة العراق ووحدتهم.. وضمان امنهم .. بدأت مخططات تطرح لتمزيق شيعة العراق الى اقاليم مبعثرة (اقليم البصرة بوحدها.. او اقليم الجنوب بثلاث محافظات لوحدها.. او اقليم لكل محافظة.. او اقليم الفرات الاوسط.. وهلم جر).. وكلها تهدف لشل شيعة العراق وتمزيقهم.. ولمنع بروزهم كقوة موحدة باقليم موحد يوحد شيعة العراق بمناطق اكثريتهم باقليم موحد بالوسط والجنوب.
 علما بان اقليم البصرة يهدف كذلك بالمحصلة الى بقاء اقليم (كوردستان العراق) هو الاقليم الاكبر من حيث المساحة وعدد السكان.. في حين الاكثرية الشيعية بالعراق سوف تشتت الى اقاليم مبعثرة كما يهدف المخطط لاضعاف شيعة العراق (لا سامح الله ان يحصل ذلك).
  كذلك نرى القوى السنية بثت خارطتها لما يسمى (دولة العراق الاسلامية) التي ضمت (الانبار وصلاح الدين والموصل وكركوك وبغداد وديالى وشمال الكوت وشمال الحلة).. بمعنى انها تجاوزت على مناطق شيعية كبادية كربلاء وشمال الكوت وشمال الحلة.. 
 وكذلك يهدف من يطرح هذا المخطط.. لتشتيت الشيعة باقاليم مبعثرة بالجنوب والوسط الشيعي.. الى سهولة ابتلاع والزحف على مناطق الوسط الشيعية.. واشغال الشيعة بصراعات داخلية واضعافهم.
    من ما سبق يتبين بان مخطط اقليم البصرة يهدف لتمزيق شيعة العراق.. ومنع بروزهم باقليم موحد يضم مناطق اكثريتهم من الفاو لشمال بغداد
وهنا نقطة تجلب الانتباه.. فنجد من يحسبون على مثقفي الشيعة وكتابهم بل حتى الشارع الشيعي (ينتفض في حالة خروج أي فصيل سياسي شيعي عن القائمة السياسية الشيعية.. ولكن لا نجدهم ينتفضون بالدفاع عن وحدة شيعة العراق ومخططات تمزيقهم ومنها مخطط اقليم البصرة).. ماذا يمكن ان نفهم من ذلك..
 اليس هذا دليل بان الاحزاب الشيعية ومرجعياتهم وقادتهم .. اختزلوا قضية شيعة العراق بشخصنة هذه العوائل والاحزاب.. وليس بقضية الدفاع عن شيعة العراق ووحدتهم.
بمعنى (هل نحن كشيعة .. ندافع عن وحدة شيعة العراق جغرافيا وسياسيا واقتصاديا واداريا.. ام ندافع عن سياسيي الشيعة بقائمة سياسة ليصلون للكراسي والنفوذ والرواتب الضخمة)؟
هل القضية هي (الدفاع عن المذهب).. ام الدفاع عن (دماء ابناء المذهب).. اليست القضية هي (الدفاع عن دماء ابناء المذهب).. التي تسال لحد يومنا هذا.. في حين المذهب محمي بالمؤسسات الدينية والحسينيات.. 
  واخيرا يتأكد لشيعة العراقيين ضرورة تبني مشروع الدفاع عن شيعة العراق   (قضية شيعة العراق).... وهي  بعشرين نقطة .. ، علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي 
................................
مخطط اقليم البصرة يهدف لتمزيق شيعة العراق.. ومنع بروزهم باقليم موحد بمناطق اكثريتهم  
......................................
 
سجاد جواد  جبل 
 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=1381
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2010 / 11 / 18
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19