• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : اختيار السيد صادق الموسوي لأفضل رجل سياسي وصحفي ميداني لعام 2011 .
                          • الكاتب : خالدة الخزعلي .

اختيار السيد صادق الموسوي لأفضل رجل سياسي وصحفي ميداني لعام 2011

في استطلاع أجرته جريدة النداء وصحيفة آخر الأحداث  وبعض المؤسسات الإعلامية  عن اختيار أفضل الشخصيات التي
 
تميزت في عام 2011 وكان لها الوجود الحقيقي في خدمة السياسة والصحافة وحقوق الإنسان ،
 
فقد حصل السيد صادق الموسوي  الرجل الذي وضع بصمة حقيقية ولاقت إعجاب واستحسان الكثير من الشخصيات السياسية والإعلامية ومنظمات حقوق الإنسان وجهات برلمانية عديدة ، كون الموسوي رجل عمل في  جميع هذه المجالات من خلال مناصبه التي يمارسها في إعماله ، حيث حصل على الكثير من التكريم وشهادات تقديرية ودروع التميز والإبداع .
 
من المنظمات والمؤسسات الإنسانية والحقوقية ومن مكاتب الإعلامية المرجعيات  لكتاباته وبحوثه الدينية التي وضع التصحيح للأفكار الخاطئة وتوضيح الحقائق في الأحاديث المسمية بالإسرائيليات ، ومن خلال مقالاته السياسية التي فيها تصحيح لمسار العملية السياسية الخاطئة ، وإيصال صوت الحق ومظالم الناس للمسؤولين  ودفاعه عن حقوقهم ،في جولات ميدانية بين جماهير شعبنا العراقي في مناطق متفرقة في بغداد وبعض المحافظات العراقية .
 
وحضوره المئات من ورشات العمل التدريبية  والمشاركة الفعالة  في إعداد مسودات القوانين للصحفيين وتعديل فقراتها  ، والأطباء وحقوق المرأة في تعديل قانون 111 لعام 1969 ،
 
وحصوله على شهادات إعجاب وتقدير من الكثير من المنظمات التي تختص بشؤون المرأة العراقية التي  أشادت  بمواقف السيد صادق الموسوي بوقوفه بجانب المرأة والدفاع عن حقوقها
 
فقد نجح في منصبه كنائب أمين عام تجمع السلام في الشرق الأوسط   في مجال حقوق الإنسان ودافعه عن المظلومين من خلال  رصد انتهاك حقوق الإنسان في أمريكا والعراق ومصر والسعودية والبحرين  وسوريا  وبقية الدول العربية .
 
ودفاعه عن المسيحيين في العراق والأقباط والشيعة في مصر وبقية الأقليات المهمشة في دول الشرق الأوسط.
 
ولا يسعنا ذكر جميع أنشطته الكثيرة  خلال عام 2011 الذي كان مثابرا بجد وبهمة عالية أخذت من راحته وصحته الكثير بدعم خاص منه وبدون إي مساعدة من احد  لخدمة الإنسانية
 
ورضا الله عز وجل .
 
فقد شغل عدة مناصب  واعتذر عن مناصب أخرى عرضت عليه من قبل أحزاب ومؤسسات إعلامية وجهات إنسانية .
 
منها : نائب الأمين العام لتجمع السلام العالمي في العراق والشرق الأوسط، سكرتير عام الأمانة العامة لتجمع العراق الجديد ،سكرتير تحرير جريدة النداء ، عضو ورئيس لجنة فريق المراقبة والرصد . مستشار مجلس شيوخ عشائر العراق المركزي . نائب رئيس المركز والوطني العراقي للمجتمع الوطني ، مستشار إعلامي لمنتدى الإعلاميات العراقيات ، مندوب ومراسل صحيفة صوت العراق ، مدير شبكة العراق الجديد الاخبارية ، ومناصب أخرى فقد نجح في جميع هذه المناصب بتميز وإبداع مقطوع النظير وجميع المتطلعين يؤيدون ذلك .
 
فما زال شعبنا العريق ينتظر من الموسوي ومن العراقيين أصحاب القلم والفكر النير الكثير من التضحيات والتقدم خدمة للصالح العام .
 
فهذا هو الإنسان العراقي المبدع في كافة المجالات والمعروف عنه بالشهامة والغير وإلايثار بالنفس والمال من اجل ان يحيا الآخرين .



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=13893
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 02 / 06
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19