• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : أول علاج لرفع الوباء .
                          • الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري .

أول علاج لرفع الوباء

علاج رفع الوباء .

الوباء آفة جائحة ، وجاء في قواميس اللغة تعريف الوباء فيقول : ( الوباء : كُلُّ مرضٍ شديد العدوى ، سريع الانتشار من مكان إلى مكان ، يصيب الإنسان والحيوان والنَّبات ، وعادةً ما يكون قاتلاً جائحا عاما كالطّاعون والكوليرا).(1)

اغرب ما جاء في علاج الوباء وإيقافه هو ما ورد في نص سفر العدد : (كان الذين ماتوا بالوبإ أربعة وعشرين ألفا. فلما رأى ذلك فينحاس الكاهن قام وأخذ رمحا بيده ، ودخل إلى القبة وطعن الرجل الإسرائيلي والمرأة في بطنها. فامتنع الوبأ عن بني إسرائيل).(2)

حسب شرط الكتاب المقدس فإن الوباء لا يرتفع إلا باختيار شخصيتين لهما وزن كبير في المجتمع وقتلهما سيؤدي إلى رفع الوباء، وهكذا اختار فينحاس الكاهن رجل من بني إسرائيل هو زمري بن سالو، رئيس بيت أب من الشمعونيين ، واختار إمرأة مديانية اسمها كزبي بنت صور كان ابوها رئيس قبائل بيت أب في مديان وجّه لهما دعوة ثم حمل رمحه ودخل الخيمة وطعنهما حتى الموت. وبعد الفراغ من قتلهما بتقطيع احشائهما بالرمح يقول سفر العدد (فامتنع الوباء عن بني إسرائيل).

ما نراه يلوح في الديانة اليهودية والمسيحية هو ابشع أنواع العبادات المستمدة جذورها من الوثنية التي ترى أن تقديم الضحايا البشرية وسفك دماء الأبرياء يرفع البلاء.اليهودية ظاهرا تقوم بذبح القرابين وتقديم الضحايا من الحيوانات ، ولكنها في السر تقوم بقتل الناس كقرابين بشرية حتى يرضى إلههم الغارق بالدماء ومن هنا نرى اختفاء الكثير من الأبرياء في مواسم معينة وخصوصا في المناطق التي يتواجد فيها اليهود . وأما في إسرائيل فإن قيامهم بتصفية الفلسطينيين هو جزء مهم من هذه الشعيرة المقدسة عندهم حيث يعتبرون القتلى قرابين بشرية لإرضاء الله ولذلك نرى القتل عشوائيا يشمل الطفل والمرأة والشاب والشيخ . وفي المسيحيةا نرى ذلك واضحا فيها أيضا حيث يزعمون أن الله قام بتقديم ابنه الوحيد (يسوع) ضحية دموية بشعة لكي يرفع بلاء اللعنة عن البشر وبنفس طريقة قتل فنحاس حيث قاموا بصلب يسوع وطعنه برمح في بطنه.(3)

المصادر:

1- تعريف كلمة وباء في قاموس المعاني عربي عربي .

2- سفر العدد 25: 7.

3- إنجيل يوحنا 19: 34 ( لكن واحدا من العسكر طعن جنبه بحربة).


كافة التعليقات (عدد : 4)


• (1) - كتب : ايزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2020/05/10 .

سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب بو رضا حياكم الرب. نعم ان عقيدة (فطير صهيون المقدس) صحيحة وهي لازمة التطبيق بالنسبة لكبار رجال الدين اليهودي، ولكن في زمن الاعلام وتطور وسائل النشر فإنهم يعملون بها بسرية تامة فهم يعملون من دم ضحاياهم المسلمين او المسيحيين خبز يطلقون عليه (فطير صهيون) حيث يعتقدون ان هذه الدماء ترضي الرب و تمنحهم قوة جنسية اضافية ولا زالت هذه العادة جارية إلى اليوم ولكن تحت مسميات اخرى قبل كانوا يستصفون دم الضحية عن طريق قطع اوردة الرقبة وافراغ الدم ، اما اليوم فيسحبون دماء ويخبزون فطيرهم . ولعل اشهر كتاب حول هذا الخبز هو كتاب حارة صهيون وما كتبه الجنرال مصطفى طلاّس وزير الدفاع السوري وهذا الكتاب اول مرة يثكتب حول هذه الظاهرة مما ارعب الصهاينة .
ففي الدين اليهودي فإن هناك نوعان من الدماء يرضيان إله التلمود / دم الفصح ، ودم الختان. وهذا بنص التوراة . والمسيحية أيضا تقوم بذلك ولكنها استبدلت الدم بالخمر الأحمر (النبيذ) حيث يشربونه على أنه دم يسوع المسيح. فشعيرة الدم في اليهودية والمسيحية من اهم الشعائر اليهود يعلمون بها في سرية تامة ، والمسيحية اضهرتها للعلن عبر كأس النبيذ. وهم يقولون بأن يسوع المسيح امرهم بذلك كما في نص إنجيل متى 26: 27 (وأخذ الكأس وشكر وأعطاهم قائلا: اشربوا منها كلكم، لأن هذا هو دمي الذي يسفك من أجل كثيرين لمغفرة الخطايا). فشرب دم يسوع المسيح يغفر الخطايا ، لأن يسوع حسب العقيدة المسيحية هو الله الذي سمح بالقليل من دمه لغفران الخطايا. واليهود فإن اكل فطيير صهيوني المعجون بالدم افضل تقدمة يرضى بها رب اليهود. واما المسلمون فقد اكتفوا بالتضحية في موسم الحج حيث يتم سفك دم ضحية، لكي يتم الحج.

• (2) - كتب : بورضا ، في 2020/05/10 .

لدي سؤال يتعلق حول ما يسمى بالفطير المقدس لدى اليهود، هل هو حقيقة أم شائعة قديمة خاطئة؟
دم بريء لطفل يجعل كأحد مكونات كعك او منتوجات الدقيق ويأكل!

الرجاء إذا كان هناك دليل على هذه الدعوى أن تذكروه مشكورين .

• (3) - كتب : منير حجازي ، في 2020/04/04 .

لا يوجد في الوقت الحاضر صفحة خاصة للسيدة إيزابيل ، ولكن بعد أخذ اذنها في تأسيس صفحة لها على الفيس بوك وحصول الاذن عملنا لها صفحة سنضع الرابط في الاسفل ، ولكن هذا الرابط يعتمد في نشر المواضيع ايضا على موقع كتابات في الميزان الذي تنشر السيدة إيزابيل عليه مباشرة . تحياتي
رابط صفحة ايزابيل. (البرهان في حوار الأديان).

https://www.facebook.com/groups/825574957791048/

• (4) - كتب : أحمد ، في 2020/04/04 .

السلام عليكم أختي العزيزة إيزابيل المحترمة

لقد أفتقدتك من فترة طويلة على الفيس بوك وأدخل على صفحتك الخاصة لم أجد أي موضوع جديد وقد سألت بعض أصدقائك على الصفحة لم يعلم شيء.
الحمد لله على سلامتج وكان دعائي لكِ أن يجنبكِ الله من كل شر ويوفقكِ سلامات كان أنقطاع طويل
أرجو أرسال رابط الفيس الخاص بكِ لأتشرف بالدخول من ضمن أصدقاء الصفحة وأكون ممنون.
حفظكِ الباري عز وجل



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=142886
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2020 / 03 / 26
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28