• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : من يموت بكورونا لا ينقل الفيروس...!!. .
                          • الكاتب : عبدالاله الشبيبي .

من يموت بكورونا لا ينقل الفيروس...!!.

كُنا قد قرأنا واطلعنا على طرق انتقال فيروس كورونا، كيف ينتقل من شخص مصاب إلى شخص غير مصاب، من خلال الملامسة والمجالسة عن قرب او العطاس والسعال اذا كان الشخص قريب منك، وقد تصاب او لا تصاب، ولا ينتقل الفيروس عبر الجو او من مسافات بعيده، وانه يموت بعد ساعات اذا سقط على الأرض او الاسطح.
وعلى أثر ذلك اثيرت العديد من التساؤلات حول من يموتون بهذا الفيروس هل ينقلون المرض ام لا؟ وكيف يحدث ذلك؟.
وبعد العديد من المناشدات من قبل الناس إلى اهل الطب وأهل الدين... في تبيان هذا الأمر... وان اهل الدين قالوا ما يقوله اهل الطب ناخذ به... وقد أفتى بعض العلماء بهذا الشأن...
وفي صباح هذا اليوم قال المتحدث باسم وزارة الصحة: ان فيروس كورونا ﺳﺎﻋﺎت ﻗﻠﻴﻠﺔ ﻳﻌﻴﺸﻬﺎ داﺧﻞ ﺟﺴﻢ اﻹﻧﺴﺎن المتوفى ويموت، وﻫﻮ ﻏﻴﺮ ﻗﺎدر ﻋﻠﻰ اﻻﻧﺘﻘﺎل ﻣﻦ رﺋﺔ الميت، ﺑﺨﻼف اﻟﺸﺨﺺ المصاب اﻟﺬي ﻳﻜﻮن وسطاً ﻟﻨﻘﻞ اﻟﻔﻴﺮوس ﻣﻦ ﺧﻼل اﻟﺴﻌﺎل واﻟﻌﻄﺎس.
وان اﻟﻔﻴﺮوس لا يمكن ان ﻳﻨﺘﻘﻞ إﻟﻴﻬﻢ ﻣﻦ ﺧﻼل اﻟﺸﺨﺺ المتوفى، ﻛﻤﺎ نفى الاخبار التي تتحدث ﻋﻦ دﻓﻦ الميت ﺑﻌﻤﻖ ﺳﺒﻌﺔ أﻣﺘﺎر خوفاً من انتشار الفيروس.
وانه سيموت تحت اﻟﺘﺮاب ﺑﻌﺪ مدة ﻗﺼﻴﺮة ﻣﻬﻤﺎ ﻛﺎن ﻣﻮﻗﻌﻬﺎ ﺳﻮاء بالمقبرة أو اﻷﻣﺎﻛﻦ التي خصصتها وزارة الصحة للدفن في بغداد والمحافظات.
وهذا ما قلناه في الأيام الاولى من ظهور الفيروس حسب ما اطلعنا عليه من تقارير بهذا الخصوص، من أن الفيروس لا ينتقل بعد توفي الشخص.. من حيث لا توجد ملامسة عن قرب او حدوث سعال او عطاس او هناك وسط ناقل وهي ما تحدث عند انتقال الفيروس... وان الفيروس سينتهى بعد ساعات في جسم الإنسان، ولكن هناك من هول الأمر، وقال ما قال، حتى دفن بعضاً منهم في وسط الصحراء بطريقة مؤلمة ومخالفة للدفن الصحيح، وان لا يغسل ولا يكفن وان يحفر له كذا متر ويرمى عن بعد، وكلنا شاهدنا المقاطع والصور التي انتشرت عبر وسائل التواصل حول دفن الاموات. كل هذه الأمور وغيرها مما جعل الناس تتخوف من الأخبار عن الإصابات والحالات التي تستجد!.
وعليه لا مشكلة في دفن الذين يتوفون بالفيروس في المقبرة المشهورة مع التغسيل والتكفين والدفن بالطريقة الإسلامية الصحيحة وقرب امواتهم، فمن يموت لا ينقل الفيروس!.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=143029
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2020 / 03 / 30
  • تاريخ الطباعة : 2020 / 08 / 3