• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : وزير التجارة يعلن إطلاق الوجبة الثالثة من مادة الطحين ضمن مفردات البطاقة التموينية .
                          • الكاتب : اعلام وزارة التجارة .

وزير التجارة يعلن إطلاق الوجبة الثالثة من مادة الطحين ضمن مفردات البطاقة التموينية

أعلن وزير التجارة الدكتور محمد هاشم العاني، اطلاق الوجبة الثالثة من مادة الطحين ضمن مفردات البطاقة التموينية والبدء بتوزيعها الى المواطنين.

 

جاء ذلك خلال لقاء الوزير العاني، بأعضاء جمعية مطاحن العراق الاهلية بحضور وكيلي الوزارة الاداري والاقتصادي ومديرون عامون في الشركة العامة لتصنيع الحبوب والدائرة القانونية ودائرة الرقابة التجارية للاستماع الى اهم المشاكل والمعوقات التي تواجه عمل هذه المطاحن.

واكد العاني خلال اللقاء، على"ضرورة تظافر الجهود واستنفار جميع الطاقات والامكانات المتاحة بغية توفير مفردات البطاقة التموينية ومن ضمنها مادة الطحين وذلك انسجاماً مع القرارات المتخذة من قبل لجنة الامر الديواني ٥٥ للحد من تفشي فيروس كورونا"، مبينا ان"الوزارة بدأت هذا الاسبوع في اطلاق الوجبة الثالثة من مادة الطحين ضمن مفردات البطاقة التموينية".

واشار الى"ضرورة تهيئة المستلزمات كافة، لتوفير مادة الطحين والتي تعتبر من المواد الرئيسية على مائدة المواطن العراقي ، وذلك تزامنا مع الظروف الحالية التي يشهدها العالم بشكل عام والعراق بشكل خاص".

واضاف، ان"علاقتنا بالمطاحن الاهلية علاقة شراكة ومسؤوليتنا تضامنية بالارتقاء لتقديم افضل الخدمات لابناء شعبنا، وهي تتحمل مسؤولية كبيرة في الارتقاء بنوعية الطحين الموزع للمواطنين وهي مهمة وطنية تتطلب بذل قصارى الجهود لتحسين نوعية الطحين".

ولفت الى، ان"الاخطاء التي حصلت في وقت سابق في توسيع اعداد المطاحن وتوزيع حصة المحافظة اثرت بشكل سلبي على المطاحن الاهلية الحالية ونحن بصدد ايجاد الحلول المناسبة وفق الضوابط والتعليمات لضمان عمل المطاحن الحالية واستمرارها في عمليات التجهيز لمادة الطحين".

وتابع، ان"على جمعية مطاحن العراق الاهلية مسؤولية مضاعفة تتجسد في الالتزام والحرص على تجهيز النوعيات الجيدة الى المواطنين".

واستمع العاني خلال اللقاء الى عدد من اعضاء الجمعية، حيث اوعز الى الشركة العامة لتصنيع الحبوب بدراسة الطلبات المقدمة وبشكل عاجل وايجاد الحلول المناسبة والتي تضمن حقوق الطرفين.

 

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=143538
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2020 / 04 / 15
  • تاريخ الطباعة : 2021 / 04 / 19