• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : وزير النفط : خلال زيارته لمصفى كربلاء ، المصفى يغطي جزء كبير من الحاجة المحلية .
                          • الكاتب : وزارة النفط .

وزير النفط : خلال زيارته لمصفى كربلاء ، المصفى يغطي جزء كبير من الحاجة المحلية

 اكد وزير النفط على أهمية أنجاز مشروع مصفى كربلاء النفطي وفق الخطط والبرنامج المتفق عليه ، عاداً اياه من المشاريع الستراتيجية المهمة في قطاع التصفية ، جاء ذلك خلال زيارته لموقع مشروع مصفى كربلاء النفطي بمحافظة كربلاء وتفقده الاعمال الجارية للمصفى .
وقال وزير النفط أحسان عبد الجبار أن الشركة المقاولة (أئتلاف الشركات الكورية بقيادة هونداي ) وبالتعاون مع الجهد الوطني قد حققت تقدماً كبيراً في أنجاز الاعمال المخطط لها ، التي تجاوزت أكثر من (88%) بالمئة ، معبراً عن امله في انجاز العمل في المشروع قبل الموعد المقرر وتعويض فترة التوقفات التي حصلت في وقت سابق بسبب الحرب على عصابات داعش الارهابي  ، مؤكداً حرص الوزارة على أستمرار تنفيذ المشروع رغم التحديات الاقتصادية والمالية التي تواجه البلاد بعد انخفاض اسعار النفط  ، وذلك لاهميته الاقتصادية بتوفير المشتقات النفطية بجودة عالية (يورو5)، والتعويض عن المستورد منها ما يوفر العملة الصعبة لخزينة الدولة .
وعلى هامش الزيارة التقى وزير النفط بممثل المرجعية الشيخ عبد المهدي الكربلائي ، مستعرضاً خطط الوزارة في تطوير القطاع النفطي ، كذلك التقى وزير النفط بمحافظ  كربلاء نصيف  جاسم الخطابي الذي اشاد بدور وزارة النفط في دعم القطاع الخدمي والصحي في المحافظة ، فضلاً عن جهودها وحرصها بتنفيذ وتشغيل  المصفى وفق الجدول الزمني ، والذي نأمل في ان يسهم بتطوير الواقع الاقتصادي للمحافظة .
فيما اكد وزير النفط استعداد الوزارة لدعم المحافظة وخصوصاً في القطاعات الخدمية والاجتماعية والصحية وفق الامكانيات المتاحة ، مؤكداً على اهمية وجود المصفى في هذه المحافظة المقدسة ، ودوره المؤثر  في التنمية الوطنية والاقتصادية .
فيما اكد مدير عام شركة المشاريع النفطية محمود عباس على اهمية مشروع بناء المصفى في  رفد منظومة الطاقة الكهربائية ، عبر تزويد محطة كهرباء الخيرات بالوقود والمزمع تنفيذها من قبل الشركات الكورية والتي ترفد المنظومة بطاقة 1200 ميكاواط .
فيما اكد  مدير عام شركة مصافي الوسط عائد جابرعلى تنفيذ برنامج أعداد وتدريب الملاكات الوطنية في كافة الاختصاصات الفنية والهندسية وغيرها ، بالتعاون مع ائتلاف الشركات الكورية  ، بهدف أناطة مسؤولية أدارة المصفى وأستلامه وفق البرنامج المخطط له .
وقال المتحدث بإسم الوزارة عاصم جهاد أن المصفى ينتج البنزين العادي، والمحسن، ووقود الطائرات ، والكاز ، والنفط الابيض والكبريت الصلب والغاز السائل وقار التبليط الصناعي وغيرها من المنتجات النفطية وبمواصفات قياسية اوربية عالمية . 
وحول الاجراءات الاحترازية للوزارة للوقاية من وباء كورونا اوضح جهاد بان الوزارة وبالتعاون مع الشركة المقاولة قد أتخذت اجراءات صحية صارمة لحماية العاملين في المشروع  من وباء كورونا ، مع التأكيد على أستمرار العمل وتنفيذه وفق البرنامج المخطط له .
المكتب الإعلامي في وزارة النفط 

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=145117
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2020 / 06 / 08
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 18