• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : مشعان السعدي يطرح مبادرة للتقارب بين المالكي والمطلك .
                          • الكاتب : صادق الموسوي .

مشعان السعدي يطرح مبادرة للتقارب بين المالكي والمطلك


مشعان السعدي يطرح مبادرة للتقارب بين المالكي والمطلك.
الأستاذ مشعان السعدي أمين عام اتحاد القوى السياسية يجتمع بقيادات الكيانات المؤسسة من الأحزاب والاتحادات والمجالس العشائرية والمنظمات والمؤسسات المنضوية تحت المسمى الجديد المكون من 24 جهة سياسية .
وتم مناقشة الدور الكبير للاتحاد والمبادرة القيمة التي طرحها الأمين العام الأستاذ مشعان السعدي بتقارب وجهات النظر الخلافية بين دولة رئيس الوزراء الأستاذ نوري المالكي ونائبه الأستاذ صالح المطلك.
والتي  لاقت قبولا حسنا  من وسائل الاعلام ومن جميع الأطراف السياسية  من اجل السير بالعملية السياسية نحوه الأمام وطوى صفحة الماضي وتغلب المصلحة العامة على المصلحة الخاصة . فقد اوضح الأستاذ مشعان السعدي بان رئيس الوزراء نطق بحق نائبه  بشهادة حق لقوله :
ان المطلك نزيه ولم تثبت عليه قضايا فساد ولا قضايا إرهاب . 
وهذا الشيء المهم في القضية  وهي شهادة يعتز بها كل فرد عراقي وخاصة عندما تخرج من شخصية ماسكة بامن دولة العراق الذي يجابه أعداءه من كل الجهات الداخلية  والخارجية والقريبة والبعيدة من الحدود ، وبدعم خارجي من اغلب الدول المجاورة للعراق والبعيدة عنه.
كما وأكد الأمين العام لاتحاد القوى السياسية  بان هذه المبادرة قمنا بها باسم الاتحاد ولا علاقة لها بكيان المطلك ،لان النازع الوطني هو الذي حركنا ونسعى إلى حل جميع الخلافات بي الكتل السياسية  والتقارب بينهما،  وتغليب الحس الوطني على المصالح الشخصية من اجل العراق ووحدته أرضا وشعبا ،
 وتفويت الفرص على أعداء الإنسانية وخفافيش الظلام بتحريك قوى الشر ودمى الغدر بوقع المحذور والاقتتال بين أبناء البلد الواحد.،
ومن هنا سوف ننطلق لمصالحة وطنية حقيقية من اجل الانطلاق إلى بناء الإنسان العراقي وبناء العراق .
ونطلب من الله التوفيق والمدد لما يخدم المصلحة العامة .



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=14563
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 02 / 27
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 20