• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : بتوجيه ممثل المرجعية العليا..العتبة الحسينية تشرع بانشاء مركزين جديدين للشفاء بمواصفات عالمية في بغداد بسعة (300) سرير لعلاج المصابين بـ(كورونا) .

بتوجيه ممثل المرجعية العليا..العتبة الحسينية تشرع بانشاء مركزين جديدين للشفاء بمواصفات عالمية في بغداد بسعة (300) سرير لعلاج المصابين بـ(كورونا)

بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، قررت الامانة العامة للعتبة المقدسة زيادة الدعم المقدم لدوائر الصحة في العاصمة بغداد والتي تواجه نقصا حادا في السعة السريرية لاستيعاب الزيادة باعداد المصابين بجائحة (كورونا)، وذلك من خلال إنشاء مركزين جديدين للشفاء (11، 12) بسعة (300) سرير.

وقال رئيس قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة المهندس حسين رضا مهدي في حديث للموقع الرسمي، إن "توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، المتولي الشرعي للعتبة المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي كانت واضحة في زيادة الدعم المقدم من العتبة المقدسة لدوائر الصحة في العاصمة بغداد تزامنا مع الزيادة في اعداد المصابين بفيروس (كورونا) وقلة السعة السريرية".

وأوضح أن "الأمانة العامة للعتبة الحسينية قررت إنشاء مركزين للشفاء (11، 12) بسعة سريرية تبلغ (150) سرير لكل مركز".

وأضاف أن "هذه المراكز ستستخدم لعلاج مصابي (كورونا) في الوقت الحالي، لكنها ستخصص لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين بعد أنتهاء الجائحة بإذن الله تعالى كهدية من العتبة الحسينية".

وتابع أن "المركز الأول سيتم تنفيذه في المساحة المخصصة ضمن مستشفى الكندي العام، فيما ننتظر محافظة بغداد لتحديد موقع اخر لإنشاء المركز الثاني"، لافتا إلى أن "كوادر العتبة الحسينية المقدسة بدأت فعليا بإجراءاتها لانشاء المركز الاول".

يذكر أن العتبات المقدسة في العراق وحسب توصيات المرجعية الدينية العليا، دأبت على تقديم كامل الدعم لوزارة الصحة ودوائرها في المحافظات من خلال إنشاء مراكز لعلاج المصابين بجائحة (كورونا)، وافتتاح مدن الزائرين التابعة لها لغرض حجر الملامسين قبل أن يتم تحويلها لاحقا لعلاج المصابين، كما دعمت (خط الصد الاول) معنويا وماديا من خلال توفير الادوات والمعقمات اللازمة للوقاية من الفيروس.

عن الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=145875
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2020 / 06 / 30
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 16