• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : لا تبقوا لاهل هذا البيت باقيه - الفصل الرابع  .
                          • الكاتب : نجم الحجامي .

لا تبقوا لاهل هذا البيت باقيه - الفصل الرابع 

قريش تقتل رسول الله (ص) بالسم

قريش تقول: (لا تجتمع النبوه والامامه في بني هاشم )

قريش تقتل رسول الله (ص) ..وتستلم السطه 
اتخذت قريش قرارا  عاجلا بقتل رسول الله (ص) وذلك للاسباب التاليه:
اولا : إن الحزب القرشي قد عرف هدف الرسول (ص) من حمله اسامه التي وضع فيها كبار وجوه قريش
ثانيا : كان مقصد الحملة بلاد الشام وهي بلاد بعيدة عن المدينة تحتاج إلى فترة طويلة للذهاب والعودة
ثالثا: كان النبي (ص) قد عين عليا (ع) وصيا له في يوم الغدير أي في تلك الفترة الزمنية
رابعا : لقد أخبر الرسول (ص) عن وفاته القريبة وهذا يعني ذهاب الخلافة إلى علي بن أبي طالب الذي بايعه النبي وجميع المسلمين في غدير خم
وهذا مالا تقبله قريش ابدا كما اعترف بذلك عمر بن الخطاب حيث قال
( 1)(لاتجتمع النبوه والامامه في بني هاشم ابدا)
لذلك صدر قرار قريش في التخلف عن الحمله او التريث في الخروج وقتل محمد (ص) بصوره سريه وعاجله وذلك بدسم السم له لكي يتسنى لهم اختطاف السلطه

تفاصيل الخطه
طلبت عائشه ان يكون تمريض رسول الله (ص) في بيتها وكان رسول الله (ص) يغمى عليه ويفيق من شده الحمى وقد حاولوا ان يلدوه ( واللدود هو نوع من الادويه يعطى للمريض) 
ولكن اللدود الذي اعطي للرسول (ص) كان ممزوجا بسم من الحبشه
فعدما افاق الرسول نهاهم عن ذلك وقال لهم:
(الم اقل لكم لا تلدوني)
فقالوا لدفع التهمه عنهم ان العباس هو من اعطاك اللدود ولتكذيبهم فقد قال لهم الرسول (ص)
(لا يبقى أحد في البيت إلا لد، إلا العباس فإنه لم يشهدكم)
وعن عائشة: قالت: لددنا رسول الله (ص) في مرضه فجعل يشير إلينا أن لا تلدوني
قلنا: كراهية المريض الدواء
فقال: (لا يبقى أحد في البيت إلا لد، إلا العباس فإنه لم يشهدكم)(2)
وأيد الحاكم في كتابه المستدرك على الصحيحين مقتل الرسول (ص) بالسم
وقال الشعبي:
والله لقد سم رسول الله (ص) (3) 
وقبل ان يفارق الدنيا اراد ان يكتب للامه وصيه لاتظل بعدها ابدا 

فهم عمر ومجموعه من قريش كانوا حول سرير رسول الله (ص) مايريد فمنعوه من كتابه الكتاب وقالوا حسبنا كتاب الله ان النبي غلبه الوجع وفي لفظ اخر ان النبي يهجر
عن ‏ ‏ابن عباس ‏‏(ر) ‏‏قال : ‏لما حضر رسول الله ‏(ص) ‏‏وفي البيت رجال فيهم ‏‏عمر بن الخطاب ‏، قال النبي ‏(ص) : هلم أكتب لكم كتابا لا تضلوا بعده ، فقال عمر ‏: ‏أن النبي ‏(ص) ‏قد غلب عليه الوجع وعندكم القرآن حسبنا كتاب الله ، فاختلف أهل البيت فاختصموا منهم من يقول : قربوا يكتب لكم النبي ‏(ص) ‏‏كتابا لن تضلوا بعده ، ومنهم من يقول ما قال عمر ‏‏، فلما أكثروا اللغو ‏ ‏والاختلاف عند النبي ‏(ص) ، قال رسول الله ‏(ص) : قوموا ، قال عبيد الله ‏: ‏فكان ‏ ‏ابن عباس ،‏ ‏يقول : إن الرزية كل الرزية ما حال بين رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏وبين أن يكتب لهم ذلك الكتاب من اختلافهم ولغطهم (4) 
 وفي لفظ اخر ..وعن ابن عباس يقول: يوم الخميس وما يوم الخميس اشتد برسول الله (ص) وجعه ، فقال : ائتوني أكتب لكم كتابا لن تضلوا بعده أبدا ، فتنازعوا ولا ينبغي عند نبي تنازع ، فقالوا : ما شأنه أهجر استفهموه فذهبوا يردون عليه ، فقال : دعوني فالذي أنا فيه خير مما تدعوني إليه ، (5) 
انقلب اليهود على موسى (ع) وعبدوا العجل وانقلب النصارى على المسيح وباعوه بدراهم معدوده لليهود وانقلبت امه محمد (ص) بدافع الحسد والنزاع على السلطه وكره الدين الجديد على نبيها محمد (ص)
وقال الله تعالى
 (وَمَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ ۚ أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَىٰ أَعْقَابِكُمْ ۚ وَمَن يَنقَلِبْ عَلَىٰ عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ اللَّهَ شَيْئًا ۗ وَسَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ (ال عمران 144)
وقال تعالى
 (أَحَسِبَ النَّاسُ أَنْ يُتْرَكُوا أَنْ يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ ﴿ 2 ﴾ وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ ۖ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ) ﴿ العنكبوت3 ﴾
سقطت قريش في الفتنه كما سقط قبلها ابليس بدافع الحسد والتنازع على السلطه و العصبيه القبليه وكرهها لبني هاشم
رفضت قريش ان يكتب لهم رسول الله وصيه لن يظلوا بعدها ابدا وقالوا:
(حسبنا كتاب الله )
وذلك يعني تخلي صريح عن الحديث والسنه النبويه فرفضوا الحديث ومنعوا تدوينه وحرقوا المدون منه  والتحديث بما يعارض مصالحهم عقودا 
وهذا ما ساتطرق اليه ان شاء الله في الفصل القادم

(1) اغتيال محمد (ص) لايه الله الشيخ نجاح الطائي
  (تاريخ الطبري ٢ /  ٤٣٨ )(2)
     سنن البخاري ٧ / ١٧، ٨ / ٤٠، سنن مسلم ٧ / ٢٤، ١٩٤ 
(   مستدرك الحاكم 3 / 60) (3)
(4) وفي صحيح البخاري ج9 ص7 - الحديث5345
(5) وفي صحيح البخاري ج5ص137 
  


كافة التعليقات (عدد : 1)


• (1) - كتب : منير حجازي ، في 2020/07/03 .

وهل جرّ البلاء على امة محمد إلا عمر بن الخطاب الذي تسبب في هذا الانحراف الخطير المؤسس للاجرام والغدر والهدم إلى يوم القيامة فإذا كان الشيطان يتمثل لقريش في مؤتمراتها فإن عمر الشيطان الذي تجسد لصد الرسالة الاسلامية عن اهدافها عمر الذي لا يتورع عن احراق بيت رسول الله بمن فيه وعلى من فيه وعندما قيل له ان فيها فاطمة الزهراء قال : وان . اعوذ بالله من هذه النفس المريضة. لعن الله اول من اسس اساس الظلم ومن تبعه في ذلك .



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=145979
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2020 / 07 / 02
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19