• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : وزارة النفط : شركة ناقلات النفط العراقية تبرم عقداَ مع شركة نرويجية لبناء ناقلتين .
                          • الكاتب : وزارة النفط .

وزارة النفط : شركة ناقلات النفط العراقية تبرم عقداَ مع شركة نرويجية لبناء ناقلتين

ابرمت وزارة النفط ممثلة بشركة ناقلات النفط العراقية عقداً مع شركة (Batservice mandal) النرويجية لبناء ناقلتين نفطيتين .

وقال وزير النفط أحسان عبد الجبار أسماعيل ان هذا العقد يأتي في اطار خطط الوزارة وأهتمامها بإعادة بناء الأسطول الوطني لناقلات النفط من جديد ، والتي تضررت بسبب الحروب العبثية خلال العقود الماضية .

وأكد وزير النفط على أهمية تعزيز الاسطول الوطني بناقلات حديثة لنقل النفط والمنتجات النفطية الى مؤانى العالم ، وقد اوعزنا الى الجهات المعنية بمنح الأولوية للناقل الوطني بهدف زيادة الموارد المالية المتأتية من عمليات النقل التجاري ، والمساهمة الجادة في النهوض بهذا القطاع الحيوي ، والارتقاء بمستوى الأداء لمنافسة مثيلاتها من الشركات الاجنبية .

من جانبه قال المدير العام لشركة ناقلات النفط العراقية أحمد خزعل الى أننا اليوم وضعنا اللبنة الاولى على طريق تعزيز دور الناقل الوطني للنفط وللمنتجات النفطية الأخرى ، من خلال التعاقد مع احدى الشركات العالمية المتخصصة لبناء ناقلتين نفطيتين بحمولة (30 الف طن ) لكل ناقلة ، يتم تسليمها بعد (18شهراً ) من تاريخ توقيع العقد .

وأضاف ان خطط الشركة تهدف التعاقد لبناء ناقلات نفطية عملاقة بحمولة مليوني برميل ، فضلاً عن أعداد وتدريب العاملين على أحدث الوسائل العلمية والتكنولوجيا المتقدمة في هذا المجال . من جانبه عبر ممثل شركة (Batservice mandal) النرويجية رشيد كتاني عن سعادته بالتعاقد مع وزارة النفط وشركة ناقلات النفط العراقية ، معبراً عن أمله بزيادة حجم التعاون مع هذه الشركة وبما يسهم بتعزيز أسطولها بناقلات نفطية حديثة . ويذكر أن شركة ناقلات النفط العراقية (IOTC) شركة وطنية ، أحدى تشكيلات وزارة النفط ،متخصصة في النقل البحري للنفط الخام والمنتجات المكررة. تم تأسيسها في عام 1972 .




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=147381
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2020 / 08 / 18
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29