• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : هل يصبح ميسي أهم من الكورونا عالميا؟ .
                          • الكاتب : عزيز الحافظ .

هل يصبح ميسي أهم من الكورونا عالميا؟

  بين ليلة وضحاها... أصبح ميسي حديث الملايين من الناس... لانه بعد فضيحة الثمانية أهداف البايرينية المعروفة... والتي لازال دمها طريا نديا!

أفصح عن رغبة في مغادرة برشلونة! خطوة خطوة وكإنما كانت الصاعقة التي أحرقت إهتمام الناس بمرض الكورونا! الخطر الداهم والمستمر والذي دمّر الحياة إجتماعيا ورياضيا وإقتصاديا وسياسيا وووو

لاتوجد إحصائيات  ومقاييس لا للحزن ولا للدموع ولا للاهات على نية ميسي بالمغادرة!

مليون حدث سياسي يحصل يوميا ومليون مأساة بوفيات الكورونا لعوائل ومشهورين ونساءا ورجالا كلها تمر مرّ السحاب في الإعلام المحلي والعالمي... ولكن عندما تصل الى القطب الجليدي المنجمد! وهنا أقصد قارة كاملة... قضية ميسي! تتجه بوصلات الدنيا كلها نحوه!

هذه ليست رياضة بالمفهوم الذي وضعه نيوتن وفيثاغورس وارخمديس والفارابي وابن رشدفي الطب وابن البيطار في الصيدلة والخوارزمي في الرياضيات وابن الهيثم في الهندسة أو الغزالي في الفلسفة مع الشاهق الفيلسوف فخر الدين الرازي!وعذرا لخلطة الاستشهاد..

الرياضة متعة لحظية! أشهقها كرة القدم... وكل جيل ياتي نجد براعاته ومهاراته وجذوة موهبته.تُنسينا ماقبله!

فكم سطع نجوم في كرة القدم من جارنيشا وبيليه وماردونا ورومنيغه وموللر وكرويف وتشارلتون ووو ولكن اليوم القمران الساطعان في ظلمة ليل كرة القدم العالمية والشمسان المتوهجان... هما رونالدو وميسي!

رحل رونالدو دون ضجة لليوفي.. وقد ينتقل ميسي من برشلونة وهي حرف لغويا تقليل!!! وعذرا للازعاج اللغوي لو قلنا ميسي قد أنتقل... فهي حرف تحقيق وتاكيد اما قد ينتقل فهي حرف تقليل!

هذه كرة قدم وليست البحث عن لقاحات مدام كوري!

شيء عادي في الاحتراف.. لامعنى للمشاعر عندما تنال راتبا معي أكبر مما تناله في المكان الآخر! المال كل شيء في الاحترافية.. والشهرة ساطعة لاتستطيع تغطيتها بإي غطاء..

 إذن اين سيذهب ميسي؟ فريقان لدولتين.. فقط باريس سان جيرمان والمان ستي قادران على إيفاء متطلباته المادية

فلا تركزوا على إستقالة بارتيمو... غصة الثمانية البايرينية كبيرة في حلق ميسي... وبرشلونة منذ سنة يتخبط... فهو فريق جزء من ميسي وليس ميسي جزء منه... وهذه المعادلة صعبة في كرة القدم!

نشكر ميسي فقد انسانا مرض الكورونا لإيام!

عزيز الحافظ

 

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=147700
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2020 / 08 / 27
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28