• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : وزير النفط يوعز بالاسراع في تنفيذ مشاريع استثمار الغاز المصاحب .
                          • الكاتب : وزارة النفط .

وزير النفط يوعز بالاسراع في تنفيذ مشاريع استثمار الغاز المصاحب

أكد وزير النفط حرص الوزارة على الاسراع بتنفيذ مشاريع استثمار الغاز المصاحب للعمليات النفطية ، وتحويل الغاز الذي يحرق الى طاقة مفيدة تغطي جزء كبير من احتياجاتنا المحلية . جاء ذلك خلال جولة وزيارة تفقدية شملت كل من شركة الحفر العراقية وشركة غاز الجنوب وشركة غاز البصرة وحقل ارطاوي في محافظة البصرة .

وقال وزير النفط احسان عبدالجبار اسماعيل خلال لقاءه بالمسؤولين في شركتي غاز الجنوب والبصرة والمهندسين والعاملين في حقل ارطاوي ان الوزارة تضع في اولوياتها الاسراع في تنفيذ مشاريع استثمار الغاز من خلال الاعتماد على الجهد الوطني بالتعاون مع الشركات العالمية الرصينة وصولاً الى الاهداف المخطط لها.

واشار وزير النفط الى ان الوزارة قد قطعت شوطاً مهماً في هذا الاطار ، وتعمل الان على تنفيذ ماتبقى من خططها بهذا الشأن.

واكد اسماعيل ان الوزارة عازمة على تذليل جميع المعوقات والصعوبات والتحديات التي تعترض تنفيذ بعض المشاريع ، من خلال توفير الدعم المالي والاستثماري .

هذا وقد عقدالسيد وزير النفط سلسلة من الاجتماعات واللقاءات المكثفة مع المعنيين في شركتي غاز الجنوب والبصرة ، اضافة الى زيارة احد المشاريع التطويرية لاستثمار الغاز في حقل ارطاوي ، استمع خلالها الى استعراض عن الخطط والبرامج التطويرية لاستثمار الغاز المصاحب.

وقد شملت جولة وزير النفط زيارة شركة الحفر العراقية واللقاء بالمسؤولين والعاملين في الشركة ، مؤكداً على اهمية قطاع الحفر في تطوير الصناعة النفطية وزيادة وادامة الانتاج من النفط الخام ، مشيداً بالجهد الوطني ودوره الكبير في تنفيذ خطط وبرامج الوزارة .

واوضح وزير النفط ان الزيارة للشركات النفطية وعدد من المواقع النفطية ، تأتي في اطار المتابعة الميدانية لقيادة القطاع النفطي للمشاريع وسير الاعمال الجارية فيها. وقد رافق وزير النفط في جولته وكيل الوزارة لشؤون التصفية حامد يونس وعدد من المسؤولين .




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=148580
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2020 / 09 / 27
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28