• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : العبثية في نظرية التطور  .
                          • الكاتب : سيف علي اللامي .

العبثية في نظرية التطور 

 الإنسان ذلك الكائن المستقل الذي يختلف في أحاسيسه ومشاعره، وقيمه عن أيّ كائن آخر، البالغ في التعقيد المتكون من ٣٠ إلى ٤٠ تريليون خلية، هو الكائن الحي الممتلك للقدرات الفكرية والاستنتاجية، مخترع التكنلوجيا بكل اصنافها صاحب أعظم عقل الذي يتميز به عن سائر المخلوقات، ذلك الكائن الذي حار في وصفه العلماء، ليس كما يصفه بعض ممن يدعون العلم بإنه عبد مستعبد للغريزة الجنسية او أنه خادم بسيط للطبيعة الآلية والتكنولوجيا، أو ذلك الكائن الذي كان وجوده عبثاً كما يقول الملحدون "إذا كان الإنسان اليوم موجوداً وهو بالغ التعقيد في جسمه، وكذلك فيما يرتبط بقواه الفكريّة والعقليّة وعواطفه فكلّ ذلك نتاج التطوّر من حالة بدائية إلى هذه الحالة، ولكن من دون هدف محدد لوجوده" .

فإن قائلوا هذه النظريات، ليسوا أطفال عمرهم ٥ سنوات أو أطفال في الصف الأول الابتدائي، إنما يدعون إنهم علماء وإن العلم محكور بهم، لكن في الحقيقة عندما تراجع أقولهم تجدها مملوءة بالجهل.

فمثلاً قولهم إن الإنسان تطور من دون هدف!!

هل من المعقول أن يكون وجود هذا الجسم البالغ في التعقيد عبثاً من دون هدف محدد!!
أليس كل عضو في هذا الجسم له هدف معين، فاليد هدفها مسك الأشياء والعين هدفها رؤية الأشياء والأذن هدفها سمع الأصوات، هل يصح أن نقول إن كل عضو في الإنسان له هدف معين أما الإنسان ليس له هدف محدد!!. 

فوفقاً للعلم والعقل، إنّ من يقول إن كل عضو في الإنسان له هدف معين أما الإنسان ليس له هدف محدد، فهذا يدل على أنه فاقد للعلم ولا يمتلك من العلم مقدار ذرة.
فكل شيء خلق لهدف حتى الجماد الذي يصنعه المهندسون له هدف محدد، مثلاً الهاتف المحمول مصنوع لهدف الاتصال والتواصل الاجتماعي، هل يصح أن نقول إن (الكيبورد) هدفه الكتابة والشاشة هدفها عرض المحتوى المرئي، أما الهاتف ليس له هدف محدد!!.

عندما تسأل طفل في الصف الثالث الابتدائي عن هدف استاذه في مادة الرياضيات اكيد سيكون رده يعلمنا المسائل الرياضية.

أليس هذا الكم الهائل من النظريات الفيزيائية والقوانين الرياضية والمعادلات الكيميائية التي اخترعها الإنسان هو هدف من أهداف الإنسان. هل يصح أن نقول عن مخترع المصباح (توماس إديسون) ليس له هدف معين وإن وجوده كان عبثاً؟!!

فهذا يدل على عبثية نظرية التطور وعلى قائلها.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=149055
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2020 / 10 / 17
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28