• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : بيانات حكومية عقب تسبب الامطار بغرق بعض احياء وشوارع بغداد .

بيانات حكومية عقب تسبب الامطار بغرق بعض احياء وشوارع بغداد

وجه وزير الصحة حسن التميمي، السبت، بإستنفار كل الجهود لمواجهة موجة الامطار والسيول المحتملة في بغداد، مؤكدا على توفير خزين من الادوية وتعزيز المؤسسات الصحية بكافة المستلزمات الطبية وتهيئة سيارات الاسعاف تحسبا لاي طارئ.

وذكرت الوزارة في بيان ، اليوم (21 تشرين الثاني 2020)، ان التميمي يتابع استعداد دوائر الصحة  لمواجهة موجة الامطار والسيول المحتملة جاء ذلك خلال تواصله المستمر مع السادة المدراء العامين لدوائر الصحة في بغداد والمحافظات ومركز العمليات وطب الطوارئ في الوزارة والشركة العامة لتسويق الادوية والمستلزمات الطبية “.

واضاف، ان “التميمي وجه بإستنفار الجهود وزيارة المؤسسات الصحية وتبليغ مدراء المستشفيات ومعاونيهم والملاكات الهندسية للتواجد ولاسيما في المحافظات التي تشهد الامطار وتوفير خزين من الادوية وتعزيز المؤسسات الصحية بكافة المستلزمات الطبية وتهيئة سيارات الاسعاف تحسبا لاي طارئ”.

من جهتها اعلنت قيادة عمليات بغداد عن تسخير جهدها الهندسي والخدمي لسحي مياه الامطار.

وذكرت القيادة في بيان، ان “الجهد الهندسي في قيادة عمليات بغداد باشر بسحب مياه الامطار من شوارع وبعض مناطق العاصمة  بعد امتلائها نتيجة الامطار الغزيرة”.

واضافت انه “انطلاقا من الواجب الإنساني والوطني، وبناء على توجيهات المراجع اوعز  قائد عمليات بغداد الفريق الركن قيس المحمداوي باستنفار كل  الجهد الهندسي والخدمي في القيادة  بسحب مياه الامطار من الشوارع وحسب الاسبقية والاولوية”.

واوضحت، ان “العمل الخدمي الذي تقوم به القيادة وكل قطعاتها سيستمر طيلة الساعات والايام القادمة والذي يأتي من اجل الاسهام في تخفيف العبء على المواطنين بعد امتلاء عدد من شوارع واحياء  بغداد بالمياه نتيجة الامطار الغزيرة التي شهدتها العاصمة هذا اليوم”.

وقد اصدر رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي في وقت سابق، اليوم السبت، توجيها فوريا عاجلا الى وزارات الدفاع والداخلية ووالإعمار والإسكان والموارد المائية، فضلا عن قيادة عمليات بغداد والحشد الشعبي وجهاز مكافحة الإرهاب، للمشاركة في جهود سحب مياه الأمطار التي اغرقت أغلب شوارع العاصمة.

وكان امين بغداد علاء معن قد اشرف على خطط تصريف مياه الأمطار، فيما وجه دوائر الامانة بالاستنفار لسحب مياه الامطار خلال ساعات.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=150167
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2020 / 11 / 21
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29