• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : ثقافات .
              • القسم الفرعي : ثقافات .
                    • الموضوع : في ميسان الاعلان عن استقبال المشاركات في مهرجان العمارة لكوميديا الشباب  دورة الفنان الراحل جميل جبار التميمي .
                          • الكاتب : عدي المختار .

في ميسان الاعلان عن استقبال المشاركات في مهرجان العمارة لكوميديا الشباب  دورة الفنان الراحل جميل جبار التميمي

ميسان – خاص

اعلن في محافظة ميسان عن استقبال المشاركات في مهرجان ( مهرجان العمارة لكوميديا الشباب ) دورة الفنان الراحل ( جميل جبار التميمي ) والذي ينظمه اتحاد الفرق المسرحية في ميسان برعاية مديرية شباب ورياضة محافظة ميسان / شعبة الثقافة والفنون /.

وقال مدير المهرجان الكاتب والمخرج عدي المختار رئيس اتحاد الفرق المسرحية في ميسان في تصريح لــ(A.F.N.S) : فتح باب استقبال المشاركات في مهرجان ( مهرجان العمارة لكوميديا الشباب ) دورة الفنان الراحل ( جميل جبار التميمي ) والذي ينظمه اتحاد الفرق المسرحية في ميسان برعاية مديرية شباب ورياضة محافظة ميسان / شعبة الثقافة والفنون /.

واضاف المختار : تم تشكيل لجنة تحضيرية عليا للمهرجان تألفت من السيد شريف غياض البخاتي مدير شباب ورياضة محافظة ميسان  رئيساً للمهرجان و الكاتب والمخرج عدي المختار رئيس اتحاد الفرق المسرحية في ميسان مديراً للمهرجان والسيد علي بلاسم مسؤول شعبة الثقافة والفنون في مديرية شباب ورياضة محافظة ميسان مديرا فنياً  للمهرجان والفنان محمد الخزعلي مدير منتدى الثقافة والفنون في مديرية شباب ورياضة محافظة ميسان منسقاً عاماً للمهرجان والفنان غزوان العربي مديرا لاعلام المهرجان .

واشار المختار الى ان المشاركة اعلنت لجميع الفرق المسرحية في المحافظة  في مركز المحافظة والاقضية والنواحي والتي ستقدم طلبات مشاركتها تحريريا بعد الاطلاع على الشروط  الى بريد الاتحاد على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي (https://www.facebook.com/MASRAHMISSAN/ ) او الى شعبة الثقافة والفنون في مديرية شباب ورياضة ميسان خلال مدة اقصاها 15/12/2020.

واوضح المختار : ان شروط المشاركة اكدت على المهرجان لفرق محافظة ميسان المسرحية حصراً في مركز المدينة والاقضية والنواحي وان لا يتحاوز العرض ٣٠ دقيقة ولا يقل عن ٢٥ دقيقة وان تكون في العمل قصة هادفة وتسلسل درامي تصاعدي ورسالة اجتماعية هادفة وان يكون العرض خالٍ من الالفاظ النابية او الايحاءات اللاخلاقية او المساس بأي مكون او طائفة او شريحة او دين وسياسة او تحشيش مبتذل .

وتابع المختار : كما اشارت الشروط الى قبول الاعمال الكوميديا باللغتين الفصحى والعامية الدارجة وان يكون العمل خالٍ من المساس بالشخصية الريفية او المدنية  وان يكون العرض يخضع لاشتراطات العروض المتكاملة اخراجياً وتقنياً من ناحية ( السينوغرافيا والمؤثرات الموسيقية )  وترفض الاعمال المقدمة على شكل سكجات كوميدية.

وبين المختار : كما الزمت الشروط الفرق المشاركة  بتقدم صناع العمل بوستره بعد مشاهدة العرض من قبل لجنة مشاهدة تحددها ادارة المهرجان وقبوله في المنافسة  وان الباب مفتوح للمشاركة لكل لفرق المسرحية في ميسان دون استثناء  وان تحدد كل فرقة مشاركة موعدا لمشاهدة العرض ضمن جدول خاص لهذا الامر وتلتزم كل الفرق بحضور كل العروض والالتزام بقرارات لجنة التحكيم وعدم الاعتراض عليها بعد اعلان الفرق الفائزة .




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=150505
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2020 / 12 / 03
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29